تكتيك تاتا يجبر بيدرو على مغادرة برشلونة في "ثورة التغيير"

كشفت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية أن المهاجم الإسباني الدولي بيدرو رودريجيز على أعتاب مغادرة فريقه برشلونة مع نهاية الموسم الحالي بسبب عدم اعتماد المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو "تاتا" على خدماته بشكل أساسي.

وأضحت الصحيفة أن مانشستر يونايتد وجاره سيتي يرغبان في ضم بيدرو، إضافة إلى أن نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي يدربه بيب جوراديولا يرغب أيضا الاستفادة من خدمات بيدرو خصوصاً أن الأخير عمل تحت قيادة بيب إبان تدريبه البرسا في الحقبة الذهبية للنادي الكتالوني.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن بيدرو غاضب من عدم اعتماد المدرب مارتينو عليه بشكل أساسي في ظل استعانة الأخير بخدمات الثالثي ليونيل ميسي ونيمار وسيسك فابريجاس بمركز المقدمة في المباريات المهمة.

من جهتها، كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن قيمة الشرط الجزائي في عقد بيدرو يبلغ 125 مليون يورو، لكن الصحيفة المقربة من برشلونة قالت إن من المتوقع أن يتم دفع قيمة أقل بكثير إذا ما بيع بيدرو.

يذكر أن نادي برشلونة بصدد القيام بثورة تغيير كبيرة في صفوفه قد تطال عدداً من نجوم الفريق أمثال سيسك فابريجاس والبرازيلي داني الفيس والتشيلي اليكسس سانشيز، وهناك أحاديث عن احتمال بيع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب تراجع مستواه مؤخراً، إلا أن ثورة التغيير هذه مرتبطة بالتفاوض مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لرفع الإيقاف الذي فرضه على النادي والقاضي بمنعه من التعاقد مع لاعبين لفترتي انتقالات، بسبب خرقه لقوانين ضم لاعبين قصّر.

ويعاني برشلونة مؤخراً من سوء النتائج بعد سلسلة من الخسائر خرج على إثرها من ربع نهائي دوري الأبطال على يد اتلتيكو مدريد وخسارة نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد وتضاءل فرصة المحافظة على لقب الدوري المحلي.

من إياد دكاك

 



مباريات

الترتيب