انييستا قلق من دفاع برشلونة ويعرف نقاط قوة مدريد

برشلونة - طالب اندريس انييستا نجم خط وسط برشلونة الثلاثاء من لاعبي فريقه الانتفاض مرة أخرى الأربعاء في المباراة النهائية لبطولة كأس الملك أمام فريق ريال مدريد.

وقال انييستا في مؤتمر صحفي "عندما تتعقد الأمور تعاني وتبكي وتتألم ولكن في النهاية يجب عليك أن تنهض مرة أخرى".

وأضاف " أثبتنا أننا نقوم بما علينا بشكل جيد في الأوقات الحرجة  نحن أول من نجلد أنفسنا بالنقد، لا ننكر أبدا مسؤوليتنا، ولكن في بعض الأحيان لا تسير الأمور بالشكل الذي نتمناه، جميعنا يتمنى أن يعيش في عالم وردي، ولكن الأمر ليس كذلك، يجب على الجماهير أن تساند فريقها مهما حدث".

وطالب انييستا زملائه في الفريق ببذل أقصى جهودهم في مباراة الأربعاء أمام ريال مدريد "يجب أن أشعر براحة الضمير عندما أذهب إلى النوم لقيامي بكل ما يجب علي فعله من أجل الفوز، رغم أن لكل مباراة ظروفها الخاصة، ولكن يجب علينا خوض المباراة برغبة في الفوز".

ويعيش برشلونة فترة عصيبة هذه الأيام بسبب خروجه من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني.

وأشار انييستا أن الموسم الحالي لم يكن سهلا بالنسبة لفريقه، ورغم ذلك طلب من زملائه أن لا يتوقفوا كثيرا أمام الإخفاقات، وأكد أن الفريق أمامه فرصة في مباراة الأربعاء لتحقيق الانتصار، وأنه سينافس على لقب بطولة الدوري حتى النهاية.

وقال اللاعب الدولي ردا على سؤال كيف سيكون شكل أداء برشلونة في نهائي الكأس قائلاً: " إذا أردنا أن نحصل على لقب البطولة يجب علينا أن نظهر في أفضل حالتنا الفنية، الفريق تدرب جيدا ومستعد تماما للمواجهة، هي مباراة نهائية وتعني الكثير لنا ولجماهيرنا، لا يوجد بديل عن الفوز".
ولم يخف انييستا قلقه من الغيابات التي يعاني منها دفاع فريقه بسبب الإصابة، حيث قال: "تهاجم جيدا عندما تدافع جيدا، يجب أن تدافع بشكل جيد لأن كل شيء يبنى على الدفاع، خطتنا تعتمد أن تكون كل خطوط الفريق على مستوى عالي حتى نصل للأداء الأفضل، يزعجني كثيرا غياب عنصر أو عنصرين من الفريق، فالأمر برمته يعتمد على التكامل ".

وعلق انييستا على غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد بسبب الإصابة قائلاً: "ريال مدريد لن يغير من طريقة لعبه، سيتم استبدال رونالد بلاعب آخر، نحن على دراية كاملة بنقاط القوة التي يتمتعون بها، المهم أن يلعب برشلونة بشكل جيد، وأن نعرف ما يجب علينا فعله عندما نستحوذ على الكرة، هذا الأمر يعتمد علينا نحن".

ورفض انييستا أن يتطرق للحديث عن الفريق الأكثر حظا لنيل لقب البطولة  "لتونا خرجنا من هزيمتين متتاليتين، ولكن يجب أن ننحيهما جانبا، من الصعب أحيانا فصل الأمور، ولكن مباراة الغد هي منافسة جديدة، ولا يشغل تفكيرنا إلا الحصول على اللقب، نحن على ثقة بأننا سنؤدي مباراة رائعة".

وأوضح نجم وسط الفريق الكتالوني أن مباراة الغد يمكن أن تشكل مخاطرة بمجهود فريقه طوال الموسم أو على الأقل المخاطرة بإمكانية الفوز بأحد الألقاب هذا الموسم "نحمل أنفسنا على الاجتهاد من أجل الصراع على الألقاب هذه الأيام، 90 دقيقة تفصلنا عن تحقيق لقب جديد، عندما ينتهي الموسم سنحلل كل ما جرى فيه بشكل عام".


واختتم انيستا قائلا: "تمر السنين وتظل رغبتنا في الفوز كما هي، رفع كؤوس البطولات والسعادة التي نشعر بها لذلك لا تقدر بثمن، إسعاد الجماهير هو الهدف الأسمى لنا".



مباريات

الترتيب

H