حقائق وأرقام مثيرة عن "كلاسيكو" برشلونة وريال مدريد

مدريد - يلعب ريال مدريد مع برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم الأربعاء على استاد "مستايا" في فالنسيا في نسخة أخرى من مباراة القمة بين أغنى فريقين في العالم من حيث الإيرادات.

وفيما يلي بعض الأرقام من مباراة القمة.

ريال مدريد لم يستقبل أي هدف في ثماني مباريات في طريقة إلى النهائي هذا الموسم.

تقابل كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد مع جيراردو مارتينو مدرب برشلونة (مرتين)، برشلونة تغلب على ريال 2-1 على استاد كامب نو نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي وكرر الفوز 4-3 الشهر الماضي، المباراتان كانتا في الدوري.

- (2) عدد المرات التي سجل فيها ليونيل ميسي لاعب برشلونة ثلاثية في مرمى ريال مدريد. الثلاثية الأولى كانت في مباراته الأولى عندما كان يبلغ 19 عاما على استاد كامب نوعام 2007 في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3، بينما كانت الثلاثية الثانية في مباراة الدوري الأخيرة.

- (18) عدد البطاقات التي حصل عليها فرناندو هييرو مدافع ريال مدريد وإسبانيا السابق في مباريات القمة الرسمية (17 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء)، سيرجيو راموس مدافع ريال الحالي حصل على 14 بطاقة صفراء والبطاقة الحمراء في مناسبتين.

- (21) عدد الأهداف التي سجلها ليونيل ميسي في مباريات القمة، ويملك أفضل لاعب في العالم أربع مرات الرقم القياسي في عدد الأهداف في المواجهات بين الفريقين متقدما على ألفريدو دي ستيفانو لاعب ريال مدريد، كريستيانو رونالدو لاعب ريال الحالي سجل 13 هدفا منها هدف في الوقت الإضافي في نهائي عام 2011، ميسي لم يسجل في مرمى ريال في خمس مباريات في الكأس.

- (22) عدد المباريات التي لعب فيها الفريقان سويا في الكأس، فاز برشلونة في عشر مباريات مقابل ستة انتصارات لريال.

- (26) عدد المرات التي توج فيها برشلونة بلقب الكأس بفارق ثلاث بطولات عن أتلتيك بيلباو صاحب المركز الثاني، ريال يأتي ثالثا برصيد 18 لقبا.

- (44) عدد مباريات القمة القياسي التي شارك فيها باكو خينتو لاعب ريال مدريد، بين اللاعبين الحاليين لعب تشافي لاعب برشلونة 39 مباراة مقابل 34 مباراة لإيكر كاسياس حارس ريال مدريد و32 مباراة لكارليس بويول لاعب برشلونة.

- (90) عدد المباريات التي فاز فيها ريال على برشلونة مقابل 89 فوزا لبرشلونة و48 تعادلا.

- (227) عدد المباريات الرسمية التي تقابل فيها الفريقان منذ المباراة الأولى في الدور قبل النهائي للكأس يوم 13 أيار/مايو 1902 وهي المباراة التي انتهت لصالح برشلونة 3-1.

- (383) عدد الأهداف التي سجلها ريال مدريد في مباريات القمة الرسمية متقدما بفارق 13 هدفا على برشلونة.



مباريات

الترتيب