بويول: برشلونة ليس بحاجة لتغييرات شاملة

برشلونة - قال كارليس بويول قائد برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم الاثنين إن التشكيلة الحالية للفريق أمامها الكثير لتقدمه ولا توجد حاجة لإحداث تغيير شامل مع نهاية الموسم.

وتعرض جيراردو مارتينو مدرب برشلونة ولاعبوه لانتقادات حادة عقب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا على يد اتلتيكو مدريد والخسارة المفاجئة يوم السبت الماضي في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

واتهم اندوني زوبيزاريتا مدير الكرة بالفشل في تعزيز تشكيلة الفريق على مدار العامين الماضيين حيث يفتقد الفريق لقلب دفاع ليحل بديلا لبويول المصاب الذي ينظر إليه باعتباره أحد أبرز الغائبين.

وسيؤدي الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على برشلونة ومنعه من إبرام صفقات في فترتي الانتقالات المقبلتين لتعقيد الأمور بالنسبة لبطل إسبانيا إن رفض التماسه ضد العقوبة التي فرضت عليه نتيجة انتهاك قواعد الانتقالات للاعبين الأجانب القصر تحت 18 عاما.

وقال بويول الذي سيكمل عامه 36 هذا الأسبوع ولم يشارك إلا نادرا هذا الموسم بسبب الإصابة إنه وزملاءه في الفريق والمدرب الأرجنتيني مارتينو الذي لم يكمل عامه الأول في عقده الممتد لعامين ماضون في المهمة حتى نهايتها.

وأضاف بويول خلال مؤتمر صحفي قبل نهائي كأس الملك في مواجهة الغريم ريـال مدريد الأربعاء "لا أحب التفكير في وجود حاجة لثورة استنادا إلى النتائج"، وسيسعى برشلونة إلى لقبه الـ27 في البطولة عندما يخوض نهائي الكأس.

وتابع قلب الدفاع المخضرم "يجب أن تملك أسلوب عمل وإلا تسير بناء على فوز هنا أو لقبين هناك، الفريق نهم وهو يرغب في الفوز ومواصلة كتابة التاريخ."

ويضم الفريق لاعبين من أمثال بويول وتشافي واندريس انييستا وليونيل ميسي وهم يشكلون مجموعة من أكثر اللاعبين خبرة وفوزا بالألقاب في تاريخ كرة القدم إلا أن برشلونة تعثر في الأسابيع الأخيرة أمام فرق ذات عقلية دفاعية خاصة خارج ملعبه.

وقال بويول: "نحن على دراية بالأخطاء إلا أنني يمكن أن أقول بأعلى صوت إننا سنقاتل بمنتهى القوة في النهائي (بطولة الكأس) وفي بقية المباريات الخمس بالدوري والتي قد تشهد حدوث الكثير من الأمور."



مباريات

الترتيب