برشلونة يبدأ تنفيذ "خطة التجديد" بعد نهائي الكأس

ينوي نادي برشلونة الإسباني، عقد اجتماعات مكثفة الخميس المقبل وهو اليوم التالي لنهائي كأس الملك، بهدف وضح خارطة طريق أسمتها إدارة بارتوميو بـ "خطة التجديد".

وحسبما ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أياً كان ما سيحدث في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا الأربعاء المقبل، فسوف يبدأ النادي في وضع "خطة التجديد"، تزامناً مع التاريخ الذي سيمثل نقطة تحول في المستقبل القريب للفريق والنادي على حدٍ سواء.

وتشمل الخطة اتخاذ قرارات أولى تفضي إلى وضع قالب للموسم المقبل، تتكيف مع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، القاضي بحرمان العملاق الكتالوني من دخول سوق انتقالات الاعبين الموسم المقبل، بسبب مخالفة برشلونة  لإحدى لوائح تسجيل اللاعبين.

وسيجتمع القطاع الرياضي بالنادي في ملعب نو كامب لنقاش ما سيطرحه الرئيس من خطوات يتعين على الإدارات المختلفة تنفيذها، بناءً على النتيجة النهائية التي يخرج بها الفريق من بطولة كوبا ديل ري، ووضع بعض القرارات التي يمكن اتخاذها، وبعض التدابير الأخرى.

وستكون من ضمن أولويات الخطة وضع المدرب تاتا مارتينو، الذي فقد الثقة داخل المجلس الذي قد يتسبب في رحيله من النادي، على الرغم من تبقي سنة واحدة على عقده الساري حتى حزيران/ يونيو 2015، ولكن الأرجنتيني لم يعد قادر على مواصلة مشواره حتى العام المقبل، تضيف الصحيفة.

وعلى الرغم من الشائعات الأخيرة، التي أشارت إلى أن إدارة النادي ليست لديها خطط لإقالة مارتينو مهما حدث من نتائج في بقية مباريات الموسم.

ورغم العقوبة التي صدرت بحق الفريق الكتالوني بحرمانه من إبرام أي صفقة إلإ أن آمال إدارة الفريق الكاتالوني لم تمنعهم من مناقشة وإعادة رسم خطط تجديد خطوط الفريق والتي كان يجب أن تؤدي إلى جلب لاعبين جدد خلال الصيف، بما في ذلك الحاجة إلى حراس مرمى ولاعب آخر يؤدي وظيفة قلب دفاع.

وأوردت الإدارة إسم ماركو ريوس لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، ضمن جدول أعمال الأمانة الفنية، يذكر أن عقد ريوس يتضمن شرط جزائياً قيمته 35 مليون يورو، وقد حصل برشلونة على موافقة مدربه يورجن كلوب.

أما بالنسبة لقلب الدفاع، يمكن للنادي إحياء المفاوضات مع البرازيلي تياجو سيلفا الذي يلعب لباريس سان جيرمان الفرنسي، لاسيما أن اللاعب البرازيلي أبدى استيائه من النادي الباريسي، لاسيما من مدربه لورا بلان، والخيار الآخر لا يزال موجوداً ومتاحاً، وهو البرازيلي ديفيد لويز لاعب تشيلسي الإنجليزي.

من جلال جبريل



مباريات

الترتيب