اتلتيكو مدريد يتغلب على خيتافي بهدفين وينفرد بصدارة الليجا

مدريد - انفرد فريق أتلتيكو مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب بصعوبة على مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده في الصدارة إلى 82 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد وبفارق أربع نقاط أمام برشلونة صاحب المركز الثالث بينما تجمد رصيد خيتافي عند 31 نقطة في المركز الثالث من القاع.

وفاز ريال مدريد على ضيفه الميريا بأربعة أهداف نظيفة فيما خسر برشلونة على ملعب مضيفه غرناطة بهدف نظيف السبت.

وحقق أتلتيكو فوزه السابع على التوالي ليواصل الفريق مشواره المذهل تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، بعد تأهله إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة.

وتقدم المدافع الأوروجوياني الدولي دييجو جودين بهدف لأتلتيكو في الدقيقة 40 بمساعدة زميله خوان فران.

ولعب خيتافي بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه انخيل لافيتا في الدقيقة 65 لحصوله على الانذار الثاني بسبب عرقلة النجم الدولي العائد من الإصابة دييجو كوستا داخل منطقة الجزاء، ليحصل أتلتيكو على ضربة جزاء ولكن كوستا فشل في التسجيل.

ولكن كوستا عوض جماهيره عن إهدار ضربة الجزاء، وسجل الهدف الثاني للفريق قبل ست دقائق من نهاية المباراة مستغلا تمريرة رائعة من ادريان، لكن كوستا أصيب أثناء تسجيله الهدف إثر اصطدام ساقه اليسرى بالقائم و.نزف الدماء في إصابة تبدو مؤثرة جداً.

وفي وقت سابق اليوم، تغلب فريق فالنسيا على ضيفه التشي بهدفين مقابل هدف.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد التشي عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم لاعب الوسط الأرجنتيني بابلو بياتي بهدف لبلنسية في الدقيقة 2 ولكن بعد ست دقائق فقط أدرك فيران كوروميناس تيليتشا التعادل لالتشي.

وأضاف دانيال باريخو الهدف الثاني في الدقيقة 61 ثم أهدر داميان سواريز ضربة جزاء لفريق التشي في الدقيقة 71.

وأنعش فريق اشبيلية آماله الأوروبية عبر الفوز على ملعب مضيفه ريال بيتيس بهدفين نظيفين في مباراة ديربي اشبيلية.

وسيطر اشبيلية على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية ليحقق الفريق فوزه الثامن في أخر تسع مباريات.

وخاض اشبيلية المباراة بمعنويات مرتفعة بعد العرض الشيق الذي قدمه خلال المباراة التي فاز خلالها على بورتو البرتغالي بأربعة أهداف لهدف يوم الخميس الماضي في إياب دور الثمانية للدوري الأوروبي.

ورفع اشبيلية رصيده إلى 56 نقطة في المركز الخامس، الذي يؤهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

ويتأخر اشبيلية بفارق ثلاث نقاط خلف اتليتك بيلباو صاحب المركز الرابع، وهو المركز المؤهل إلى الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا.

وعلى الجانب الأخر اقترب بيتيس خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز العشرين الأخير قبل خمس جولات من نهاية الموسم.

ولعب بيتيس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بعد طرد مدافعه خوان كارلوس بسبب الاعتراض على قرار الحكم باحتساب ضربة جزاء ضده عقب عرقلته لكارلوس باكا.

وأنهى اشبيلية الشوط الأول متقدما بهدف نظيف المهاجم الفرنسي كيفن جاميرو من ضربة جزاء في الدقيقة 30.

وأضاف جاميرو الهدف الثاني له ولاشبيلية قبل سبع دقائق من نهاية المباراة.



مباريات

الترتيب