تألق كاسياس يحسم الجدل على حارس إسبانيا الأساسي في المونديال

دورتموند - رغم الهزيمة صفر-2 أمام بوروسيا دورتموند الألماني، شق ريال مدريد الإسباني طريقه إلى المربع الذهبي في بطولة دوري أبطال أوروبا كما لم يتردد مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الإشادة بحارس المرمى إيكر كاسياس.

واهتزت شباك الريال بهدفين في دورتموند الثلاثاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكن الفريق عبر بنجاح إلى المربع الذهبي بعد فوزه 3-صفر على ملعبه ذهابا الأربعاء الماضي.

ولم يكن التأهل هو المكسب الوحيد للريال في هذا الدور وإنما كان المكسب الآخر هو المستوى الراقي الذي قدمه كاسياس في المباراتين أمام دورتموند والذي عبر عنه أنشيلوتي بعد المباراة قائلا "قدم عدة لمحات رائعة في التصدي للكرة" مشيرا إلى أنه لعب دورا كبيرا في العبور بالفريق إلى المربع الذهبي على حساب دورتموند العنيد.

وقال أنشيلوتي "كاسياس قدم بعض المحاولات الرائعة والمثيرة في التصدي للتسديدات بوقت مهم من المباراة، كان مستواه رائعا".

ومنح هذا المستوى الراقي لكاسياس طمأنينة كبيرة لكل من أنصار الفريق والطاقم التدريبي خاصة وأن كاسياس سيتولى حراسة مرمى الفريق في مباراته المهمة والمرتقبة أمام برشلونة الأربعاء المقبل في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا والتي يبحث فيها الفريق عن أول ألقابه في الموسم الحالي.

وقال أنشيلوتي "بذلنا جهدا كبيرا خاصة في الشوط الأول، في الشوط الثاني، عانينا ولكننا على الأقل عبرنا للمربع الذهبي".

واعترف أنشيلوتي بأن الفريق كاد يفقد المواجهة في الشوط الأول، وقال "اتسم أداء الفريق بالبطء الشديد وارتكب اللاعبون العديد من الأخطاء وفقدوا الثقة وسيطر الخوف عليهم، الشوط الأول كان في غاية الصعوبة".

ورفض أنشيلوتي الإشارة إلى الفريق الذي يفضل مقابلته في المربع الذهبي للبطولة حيث تجرى قرعة الدور قبل النهائي الجمعة.

وقال أنشيلوتي "في هذه المرحلة من البطولة، جميع المنافسين على نفس القدر من الأهمية والقوة، رأينا هذا في المواجهة مع دورتموند بدور الثمانية، لحسن الحظ، بلغنا المربع الذهبي".

ويرى أنشيلوتي أن اهتمام الفريق بدوري الأبطال لا يجب أن يؤثر على استعدادات الفريق لنهائي كأس إسبانيا أمام برشلونة لأن لكل بطولة أهميتها.

وأعرب أنشيلوتي عن تفاؤله قبل نهائي الكأس للمستوى الذي ظهر به كاسياس والذي يتولى حراسة الفريق في بطولتي دوري الأبطال وكأس ملك إسبانيا بينما يتكفل دييجو لوبيز بحراسة مرمى الفريق في الدوري الإسباني.

وقد تلعب المواجهة مع دورتموند والمباراة المنتظرة مع برشلونة دورا كبيرا في حسم موقف كاسياس من المشاركة في تشكيلة المنتخب الأسباني الأساسية بكاس العالم 2014 بالبرازيل.

وثار الجدل في فترات سابقة حول أحقية كاسياس بالمشاركة مع المنتخب الأسباني رغم كونه بديلا في الريال ولكن كاسياس أثبت من مباراة لأخرى أنه جدير بحراسة مرمى الماتادور الأسباني في رحلة الدفاع عن لقبه العالمي.

وفي كل مباراة يشارك فيها كاسياس ، يؤكد أن خبرته الطويلة والهائلة ستلعب دورا بارزا في مسيرة الريال هذا الموسم إضافة لقدرته على قيادة المنتخب الأسباني بنجاح في المونديال البرازيلي.

 



مباريات

الترتيب