اتلتيكو مدريد يتجاوز عقبة بيلباو ويستعيد الصدارة من برشلونة

بيلباو - استعاد أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، والذي غاب عنه لمدة أربع ساعات فقط لمصلحة برشلونة، بعدما حقق فوزا ثمينا 2-1 على مضيفه اتلتيك بيلباو في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة السبت.

وبدأت المباراة بضغط مبكر من جانب اتلتيك بيلباو المدعم بعاملي الأرض والجمهور ليتقدم مبكرا في الدقيقة السادسة عن طريق لاعبه الصاعد إيكار مونياين من متابعة لتمريرة زميله ادوريز زوبيلديا.

ولم يدم تقدم أصحاب الأرض كثيرا، بعدما أحرز دييجو كوستا هدف التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 22، ليواصل هوايته في هز الشباك، بعدما سجل هدفه الخامس والعشرين هذا الموسم، ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة، متأخرا بفارق هدفين عن المتصدر كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وفي الشوط الثاني، واصل أتلتيكو مدريد هجومه ليحرز لاعبه كوكي الهدف الثاني في الدقيقة 55 بضربة رأس من متابعة لتمريرة كوستا العرضية.

في المقابل، حاول اتلتيك بيلباو كثيرا إدراك هدف التعادل دون جدوى في ظل تألق دفاع أتلتيكو مدريد وحارس مرماه البلجيكي تيبوت كورتوا، قبل أن تتضاعف معاناته بعدما اضطر للعب بعشر لاعبين في الدقائق الخمس الأخيرة عقب طرد لاعبه إيميريك لابورتيه في الدقيقة 85 لحصوله على الإنذار الثاني.

وارتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 76 نقطة في الصدارة، متقدما بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه برشلونة، وتوقف رصيد اتلتيك بيلباو عند 56 نقطة في المركز الرابع بعدما تلقى خسارته السابعة هذا الموسم.



مباريات

الترتيب