ميسي يعاقب "الابن العاق" ويضع برشلونة في الصدارة مؤقتاً

برشلونة - قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لاجتياز إحدى العقبات الصعبة في مشواره للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي بعدما حسم ديربي كتالونيا لمصلحته عقب تغلبه 1-صفر على مضيفه إسبانيول في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت على ملعب كورنيلا البرات.

واتسمت المباراة بالعصبية الشديدة كعادة الديربي الكتالوني الأمر الذي دفع حكم المباراة لإشهار البطاقة الصفراء ست مرات للاعبي الفريقين، بالإضافة لقيامه بطرد فرانشيسكو كيكو حارس مرمى إسبانيول في الدقيقة 84، بعد إجراء الفريق تغييراته الثلاثة ليحل مدافع الفريق خافيير لوبيز محله في حراسة المرمى.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 77 ليحرز هدفه الثالث والعشرين مع برشلونة في المسابقة هذا الموسم.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 75 نقطة ليرتقي إلى الصدارة مؤقتا، متقدما بفارق نقطتين عن المتصدر السابق أتلتيكو مدريد الذي مازال بإمكانه استعادة الصدارة حال فوزه على مضيفه أتليتك بيلباو في وقت لاحق اليوم، علما بأن هذا الفوز هو الرابع على التوالي للفريق.

في المقابل، تجمد رصيد إسبانيول، الذي تطلق عليه جماهير برشلونة (الإبن العاق) نظرا لتوجهاته السياسية غير المؤيدة لانفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، عند 40 نقطة في المركز التاسع.



مباريات

الترتيب