ماذا قالت الصحف الإسبانية عن ميسي وبرشلونة بعد الكلاسيكو

مدريد - خضعت الصحافة الإسبانية الأحد أمام الإمبراطور ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني بعد إحرازه ثلاثة أهداف "هاتريك" خلال المباراة التي جمعت فريقه بفريق ريال مدريد على ملعب الأخير والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني 4-3.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية الأحد "ميسي يعيد برشلونة للمنافسة من جديد على لقب الدوري، ميسي الإمبراطور الذي أحرز ثلاثة أهداف - هاتريك وصنع هدفا آخر قاد برشلونة للانتصار، لقد أثبت ميسي للمرة الألف أنه يستحق أن يكون أغلى لاعب في العالم".

وشارك ميسي في الأهداف الأربعة التي أحرزها فريقه في المباراة وأعاد فريق برشلونة للمنافسة على لقب الدوري بعد أن احتل المركز الثاني برصيد69  نقطة وبفارق نقطة واحدة عن كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد المتصدرين.

وكان العنوان الرئيسي لصحيفة "موندو ديبورتيفو" هو "ميسي يحتل ملعب البيرنابيو"، وقالت "لا يوجد شك الآن في تحديد هوية اللاعب رقم واحد".

وقالت صحيفة "لا فان جوارديا" أن فريق جيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة أشعل ملعب سانتياجو بيرنابيو وحقق انتصارا تاريخيا بفضل ميسي وإنييستا وعاد مرة أخرى يقاتل من أجل لقب الدوري.

وأشارت صحيفة "ماركا" "برشلونة عاد ليقاتل من جديد من أجل اللقب بعد الانتصار الذي حققه في مباراة قمة حقيقية، وأنعش أماله في الفوز بالبطولة بينما تحوم الشكوك حول مصير ريال مدريد الذي لم يتمكن من الفوز على برشلونة أو أتلتيكو مدريد".

وركزت صحيفة "أس" في تحليلها للمباراة على المقارنة بين مقاعد البدلاء في الفريقين وقالت "هزيمة ريال مدريد أبقت على أمال مارتينو برغم أنه خسر الرهان بإشراك نيمار على حساب بيدرو ولكن ضربات الجزاء أنقذته من الفشل".

وأضافت "أنشلوتي كان في أسوأ حالاته ويبقى ريال مدريد متفوقا بنقطة واحدة على برشلونة ويأتي ثانيا بعد أتليتكو مدريد".



مباريات

الترتيب

H