مارتينو يكشف نقطة الحسم في الكلاسيكو

برشلونة - قال جيراردو مارتينو مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إنه لا بديل أمام ناديه سوى الفوز على مضيفه ريال مدريد الأحد للحفاظ على فرصته للاحتفاظ باللقب.

ويتصدر ريال الدوري متقدما بثلاث نقاط على جاره أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بينما يأتي برشلونة خلف غريمه بأربع نقاط وسيلعب الفريقان على استاد سانتياجو برنابيو الأحد.

وقال مارتينو في مؤتمر صحفي "هذه تقريبا آخر فرصة لنا لأنه بعد هذه المباراة سيتبقى تسع مباريات فقط ولا يتساوى الموقف عندما يكون الفارق نقطة واحدة أو أربع نقاط أو سبع نقاط."

وأضاف المدرب الأرجنتيني الذي يخوض موسمه الأول مع برشلونة "سيكون من الصعب جدا تعويض فارق سبع نقاط أو حتى أربع نقاط."

وتابع "هذا ليس لأنه ليس بوسعنا تعويض الفارق لكن لأنه يتبقى عدد محدود من النقاط ويكون من النادر على الفرق المتنافسة على اللقب أن تفقد نقاطا في هذه المرحلة."

وأكد مارتينو أن نقطة الحسم في القمة ستكون حرمان ريال من شن هجمات مرتدة وإيصال الكرة إلى كريستيانو رونالدو هداف الدوري وكذلك إلى الجناح السريع جاريث بيل الذي بدأ في التأقلم والتألق.

وأضاف مارتينو "لا نحتاج لعمل أي شيء مختلف عن المعتاد عما نحاول فعله لتحقيق الفوز. أهم شيء اللعب بقوة والاستحواذ على الكرة.. وتجنب خسارة الكرة لمنع الهجمات المرتدة للمنافس ومحاولة تقليص المناسبات التي يتعرض فيها رونالدو وبيل لمراقبة من لاعب واحد فقط."

وتابع "يدخل كل فريق المباراة ولديه أفكار واضحة حول أسلوب لعب المنافس. الفارق أن ريال مدريد يقدم أداء أكثر ثباتا منا. لا نلعب بالثبات المطلوب."

 



مباريات

الترتيب