رونالدو يعزز صدارة ريال مدريد من بوابة ملقا

مدريد - قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عقب فوزه 1-صفر على مضيفه ملقا في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة السبت على ملعب "لاروزاليدا".

وأحرز رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 من تسديدة قوية بقدمه اليمنى داخل منطقة الجزاء على يسار الأرجنتيني ويلي كاباييرو حارس مرمى ملقا، علما بأن هذا الهدف هو الخامس والعشرين له هذا الموسم، ليحافظ النجم البرتغالي على موقعه في صدارة قائمة الهدافين متقدما بفارق أربع أهداف على ملاحقه المباشر دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد.

وحقق الفريق الملكي الفوز بأقل مجهود في ظل سعي لاعبيه لعدم الإفراط في الجهد قبل المواجهة المرتقبة أمام غريمه التقليدي برشلونة في الكلاسيكو يوم 23 آذار/مارس الجاري، والتي يسبقها لقائه مع شالكه الألماني في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم.

وارتفع رصيد ريال مدريد بهذا الفوز إلى 70 نقطة ليحافظ على الصدارة، متقدما بفارق ست نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف إسبانيول في وقت لاحق اليوم السبت، وبفارق سبع نقاط على برشلونة الثالث، الذي يواجه ضيفه أوساسونا الأحد.

سيلتا فيجو يعود لنغمة الانتصارات
وعاد فريق سيلتا فيجو إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بعدما تغلب 1-صفر على مضيفه ليفانتي في على ملعب سيوتات دي فالنسيا في وقت سابق السبت.

ويدين سيلتا فيجو بالفضل إلى لاعبه مانويل نوليتو الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 من متابعة لتمريرة زميله أجوستو فيرنانديز.

وحاول ليفانتي كثيرا إدراك التعادل ولكن صادفه سوء حظ بالغ في ظل تألق دفاع سيلتا وحارس مرماه يويل رودريجيز، كما أهدر ديفيد بارال ركلة جزاء احتسبت لمصلحة الفريق عقب إعاقة زميله فيكتور كاستانيو داخل منطقة الجزاء من قبل جوني كاسترو لاعب سيلتا فيجو.

وارتفع رصيد سيلتا فيجو بهذا الفوز إلى 33 نقطة في المركز الحادي عشر ليعوض خسارته في المرحلتين الماضيتين أمام اليتشي وأتلتيكو مدريد، فيما توقف رصيد ليفانتي عند 36 نقطة في المركز العاشر.

واقتنص رايو فايكانو، الساعي للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية، فوزا غاليا على ضيفه الميريا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتقدم فايكانو بهدفين عن طريق لاعبيه البرتو بوينو وخواكين لاريفي في الدقيقتين 38، 57، قبل أن يقلص فيرناندو سوريانو الفارق بإحرازه الهدف الأول لألميريا في الدقيقة 72، ثم عاد لاريفي لهز الشباك مرة أخرى ليحرز الهدف الثالث لفايكانو في الدقيقة 77.

وارتفع رصيد رايو فايكانو بهذا الفوز إلى 29 نقطة في المركز السادس عشر، بينما تجمد رصيد الميريا عند 26 نقطة في المركز قبل الأخير.



مباريات

الترتيب