مارتينو يكشف سر تراجع مستوى نيمار

برشلونة - قال جيراردو مارتينو مدرب برشلونة إن الجدل الكبير حول صفقة انتقال البرازيلي نيمار دي سيلفا إلى صفوف الفريق الكتالوني قد يكون أثر بشكل سلبي على مستوى اللاعب مع حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وسجل نيمار هدفاً واحداً لبرشلونة في 2014 كما عانى الفريق كله من تراجع في المستوى بشكل ملحوظ للجماهير.

وسيلعب برشلونة مع أوساسونا الأحد بعد تفوقه على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي لكنه سيكون مطالباً برفع مستواه في الدوري المحلي بعدما خسر مرتين في آخر ثلاث مباريات وتراجع إلى المركز الثالث متأخرا بأربع نقاط عن غريمه ريال مدريد المتصدر.

وغاب نيمار لمدة شهر واحد بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها في كانون الثاني/يناير الماضي لكن حتى قبل ذلك لم يصل إلى مستوى التطلعات.

واضطر ساندرو روسيل رئيس برشلونة إلى الاستقالة من منصبه في كانون الثاني/يناير الماضي بعد الكشف عن ارتفاع قيمة نيمار عن القيمة المعلنة والبالغ قيمتها 57.1 مليون يورو (79.51 مليون دولار) إذ يبدو حاليا أن قيمة الصفقة اقترب من 90 مليون يورو.

وبدا أن الاتهامات الموجة لإدارة برشلونة بمحاولة إخفاء قيمة الصفقة عن المشجعين أثر بالسلب على مستوى اللاعب البالغ عمره 22 عاماً والذي يظهر مع منتخب بلاده البرازيل بشكل أفضل كثيراً من ناديه.

وأطلقت بعض الجماهير في كامب نو صيحات استهجان في مباراة برشلونة على أرضه أمام ألميريا منذ نحو أسبوعين وتكرر الأمر ذاته من مجموعة مشجعين عند استبدال اللاعب البرازيلي أمام سيتي.

وقال مارتينو في مؤتمر صحفي "عندما يغيب عن الملاعب لمدة شهر بسبب الإصابة لا يكون من السهل عليه العودة سريعاً إلى قمة مستواه، الغياب لم يكن لمدة يوم واحد أو ثلاثة أيام بل لمدة شهر."

وأضاف "المشاكل المتعلقة بصفقة انتقاله أيضا، إذا كنت مطالباً بشرح سبب تراجع مستواه فإني سأقول إن هذا الأمر أثر عليه."

وكان أوساسونا تعادل مع برشلونة بدون أهداف في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 



مباريات

الترتيب