برشلونة يضرب الميريا بالأربعة ويقلص فارق الصدارة

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات بعد سقوطه أمام مضيفه ريال سوسييداد 1-3 في المرحلة الماضية، وحقق فوزاً صعباً على الميريا الذي صمد حتى الدقائق الأخيرة قبل يسقط 4-1 على ملعب كامب نو في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني.

وافتتح برشلونة التسجيل مبكرا عبر الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز عندما استغل كرة مرتدة من الحارس بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة لفرانشيسك فابريجاس فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (8).

وهو الهدف السادس عشر لساشيز هذا الموسم.

وعزز النجمة الأرجنتيني ليونيل ميسي تقدم الفريق الكتالوني بالهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا اسكنها بيسراه داخل المرمى (24) رافعا رصيده إلى 15 هدفا حتى الآن هذا الموسم.

وقلص انخل تروخيو الفارق بضربة رأسية إثر ركلة ركنية (27).

وتابع برشلونة أفضليته دون أن يترجمها إلى أهداف حتى الدقيقة 83 عندما طمأن القائد كارليس بويول الجماهير الكتالونية بتسجيله الهدف الثالث من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من العارضة إثر ضربة رأسية لميسي بعد ركلة ركنية، ثم ختم تشافي المهرجان بتسديدة قوية من خارج المنطقة (88).

وبهذا الفوز قلص برشلونة (63 نقطة) الفارق الذي يفصله عن ريال مدريد المتصدر إلى نقطة واحدة مستفيداً مع تعادل النادي الملكي أمام جاره اللدود اتلتيكو 2-2.

وعزز اشبيلية حظوظه في بطاقة أوروبية الموسم المقبل بتغلبه على ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله الفرنسي كيفن غاميرو في الدقيقة 77.

ورفع اشبيلية رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع بفارق 5 نقاط خلف ريال سوسييداد السادس.

وانفرد فياريال بالمركز الخامس مؤقتا بتعادله مع ضيفه بيتيس اشبيلية 1-1.

وكان فياريال في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف برونو سوريانو في الدقيقة 71، بيد أن روبن كاسترو أدرك التعادل في الدقيقة 85.

وأكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه النيجيري ايكيتشوكوو اوتشي في الدقيقة 80 لتلقيه الإنذار الثاني.

ورفع فياريال رصيده إلى 44 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق ريال سوسييداد الذي يحل ضيفا على اشبيلية لاحقا، فيما رفع بيتيس اشبيلية رصيده الى 15 نقطة في المركز الأخير.

وحقق رايو فايكانو صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير فوزا ثمينا على ضيفه فالنسيا بهدف وحيد سجله الأرجنتيني خواكين لاريفي في الدقيقة 60.

 



مباريات

الترتيب