الكاميرون تستعين باثنين من شبان برشلونة

 حصل اثنان من لاعبي فريق الاحتياطيين ببرشلونة وهما ماكي فرانك بانياك وجان ماري دونجو على فرصة للعب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما وجهت إليهما دعوة غير متوقعة للانضمام لتشكيلة الكاميرون لمباراة ودية ضد البرتغال الأربعاء المقبل.

ويلعب الشابان في الفريق الثاني لبرشلونة الذي يضم العديد من الشباب الكاميروني الموجود في أكاديمية النادي الإسباني بعد تألق النجم صمويل ايتو هناك وحصلوا على فرصة للانضمام لتشكيلة منتخب الأسود التي لا تقهر الذي يلعب له الكسندر سونج لاعب الفريق الأول ببرشلونة.

وجلس المهاجم دونجو احتياطيا في مباراة برشلونة في دوري أبطال اوروبا ضد اياكس امستردام في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وأحرز هدفا في مباراة بكأس ملك إسبانيا ضد قرطاجنة في الشهر التالي.

وستلعب الكاميرون التي أوقعتها قرعة كأس العالم المقررة بالبرازيل هذا العام في ضمن المجموعة الأولى التي تضم البلد المضيف وكرواتيا والمكسيك وسيغيب عنها في المباراة التي ستقام في ليريا كل من لاعب الوسط ستيفان مبيا والمهاجم اتشيل ويبو.

واستبعد المدرب فولكر فينكه الثنائي المحترف بإسبانيا راؤول لوي وفابريس أولينجا.

وجاءت تشكيلة الكاميرون على النحو التالي:

حراس مرمى: جي رولان اسمبل (جانجون) وشارل إيتانجي (كونياسبور) وسامي نجوك (انطاليا سبور).

مدافعون: بينوا إسو إيكوتو (كوينز بارك رينجرز) وماكي فرانك بانياك (برشلونة) وهنري بيديمو (اولمبيك ليون) وجايتن بونج (اولمبياكوس) واورليان شنجو (غلطة سراي) وجان ارميل كانا بيك (ستاد رين) ونيكولا نكولو (اولمبيك مرسيليا) وداني نونكو (بشيكطاش) والان نيوم (غرناطة).

لاعبو وسط: إيونج نواه (انطاليا سبور) وجان ماكون (ستاد رين) وجويل ماتيب (شالكه) ولاندري نجومو (بوردو) والكسندر سونج (برشلونة).

مهاجمون: فنسن أبوبكر (لوريان) وإيريك ماكسيم شوبو موتينج (ماينتس) وجان ماري دونجو (برشلونة) وصمويل ايتو (تشيلسي) ومامادو إدريسا (كايزرسلاوترن) وبنجامين موكانديو (نانسي).

 



مباريات

الترتيب

H