مارتينو يهدي ريال الصدارة بسقوط برشلونة "المذل" أمام سوسيداد

مدريد - أهدر برشلونة ثلاث نقاط غالية في صراع المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تلقى خسارة مفاجئة 3-1 أمام مضيفه ريال سوسييداد السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الليجا.

ودفع برشلونة ثمن أخطاء مدربه الأرجنتيني خيراردو مارتينو الذي قرر عدم الدفع بنجوم الفريق سيسك فابريجاس وتشافي هيرنانديز واليكسيس سانشيز وداني ألفيش منذ البداية ليقدم الفريق أسوأ عروضه منذ سنوات.

في المقابل قدم ريال سوسييداد أفضل مبارياته هذا الموسم وتلاعب لاعبوه بنجوم برشلونة وكاد الفريق أن يسجل الهدف الرابع لولا وقوف القائم الأيسر لمرمى برشلونة حائلا دون ذلك.

وتقدم جوركا ايلوستوندو لمصلحة سوسييداد في الدقيقة 32 عبر ضربة رأس اصطدمت بصدر أليكسندر سونج لاعب برشلونة قبل أن تسكن شباك فيكتور فالديز حارس مرمى الفريق الكتالوني، قبل أن يتعادل ليونيل ميسي في الدقيقة 35 من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، ليحرز النجم الأرجنتيني هدفه الرابع عشر في المسابقة هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني أضاف الفرنسي الشاب انطون جريزمان الهدف الثاني لسوسييداد في الدقيقة 54 من تمريرة زميله المكسيكي كارلوس فيلا العرضية، قبل أن يسجل ديفيد زوروتوزا الهدف الثالث للفريق الباسكي في الدقيقة 59 من متابعة لتمريرة جريزمان.

وواصل سوسييداد بهذا الفوز إحكام عقدته لبرشلونة بملعب أنويتا (معقل الفريق الباسكي) بعدما فشل برشلونة في الفوز على هذا الملعب منذ صعود سوسييداد إلى الدرجة الأولى عام 2010، علما بأن هذه الهزيمة هي الثالثة التي يتلقاها الفريق الكتالوني بملعب سوسييداد في السنوات الأربعة الأخيرة.

وتجمد رصيد برشلونة عند 60 نقطة في المركز الثاني (مؤقتا) متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر ريال مدريد، وربما يحل الفريق في المركز الثالث حال فوز أتلتيكو مدريد على مضيفه أوساسونا الأحد، بينما ارتفع رصيد سوسييداد، الساعي للتواجد في أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل، إلى 43 نقطة في المركز الخامس.

وكان ريال مدريد قد ارتقى إلى صدارة المسابقة بعد فوزه 3-صفر على ضيفه اليتشي في وقت سابق السبت الذي شهد أيضا تعادل سيلتا فيجو مع ضيفه خيتافي 1-1.


 



مباريات

الترتيب