ريال مدريد يدك شباك التشي بثلاثية ويتصدر مؤقتاً

مدريد - ارتقى ريال مدريد إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم (مؤقتا) عقب فوزه 3-صفر على ضيفه التشي السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

وقدم ريال مدريد عرضا قويا أمتع جماهيره التي احتشدت بملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، ولم يتأثر بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للإيقاف، وبعث رسالة شديدة اللهجة إلى شالكه الألماني الذي سيلتقي معه في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل بمدينة جيلسنكيرشن الألمانية.

وجاء الهدف الأول للفريق الملكي عن طريق آسيير أيارامندي في الدقيقة 34 عبر تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأحد مدافعي التشي قبل أن تغير الكرة اتجاهها داخل المرمى.

وأضاف جاريث بيل الهدف الثاني الرائع في الدقيقة 72 من تصويبة صاروخية من مسافة بعيدة للغاية ارتطمت بباطن العارضة قبل أن تسكن الشباك، ليسجل النجم الويلزي المنتقل هذا الموسم إلى ريال مدريد في صفقة قياسية، هدفه العاشر في المسابقة.

وجاء الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بتسع دقائق عبر إيسكو الذي تلقى كرة بينية من الفرنسي كريم بنزيمة داخل منطقة الجزاء، ليمر بمهارة فائقة من دفاع اليتشي ويسدد في الزاوية الضيقة داخل المرمى.

وارتفع رصيد ريال مدريد، الذي غاب عنه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للإيقاف، إلى 63 لينتزع صدارة المسابقة (مؤقتا) متقدما بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقيه المباشرين برشلونة الذي يلتقي في وقت لاحق السبت مع مضيفه ريال سوسييداد، وأتلتيكو مدريد الذي يخرج لملاقاة مضيفه أوساسونا الأحد، فيما تجمد رصيد اليتشي عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.



مباريات

الترتيب