ريال مدريد يضرب خيتافي بالثلاثة ويشارك في الصدارة

مدريد - اقتسم فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مع برشلونة وأتلتيكو مدريد بفضل فوزه على ملعب مضيفه خيتافي بثلاثة أهداف دون رد الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

وتمتلك الفرق الثلاثة 60 نقطة ولكن برشلونة يتفوق بفارق الأهداف ثم يليه الريال في المركز الثاني ويليه أتلتيكو في المركز الثالث.

وسحق برشلونة ضيفه رايو فاليكانو بستة أهداف نظيفة فيما تغلب أتلتيكو على ضيفه بلد الوليد بثلاثة أهداف دون رد السبت.

ورغم غياب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف النادي الملكي في مباراة اليوم بسبب عقوبة الإيقاف، حسم الفريق الفوز بهدفين في الشوط الأول وهدف واحد في الشوط الثاني.

وتقدم خيسي رودريجيز بهدف لريـال مدريد في الدقيقة الخامسة ثم أضاف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 27 قبل أن يختتم صانع اللعب الكرواتي لوكا مودريتش أهداف الفريق في الدقيقة 66.

وفرض ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية بفضل تحركات النجم الويلزي جاريث بيل على مرمى أصحاب الأرض.

وبعد مرور خمس دقائق فقط من بداية المباراة وضع النجم الصاعد خيسي رودريجيز فريقه ريـال مدريد في المقدمة بعدما تلقى تمريرة رائعة من جاريث بيل لم يجد معها صعوبة في هز الشباك.

وحصل النادي الملكي على دفعة معنوية قوية بعد الهدف حيث تضاعفت خطورة الفريق على مرمى أصحاب الأرض خاصة عن طريق كريم بنزيمة وبيل.

وأهدر الفارو اربيلوا فرصة محققة للنادي الملكي في الدقيقة 20 بعدما انفرد بالمرمى تماما ولكنه عجز عن هز الشباك.

وجاءت الدقيقة 27 لتشهد ثاني أهداف ريال مدريد بتوقيع الفرنسي بنزيمة الذي استغل تمريرة متقنة من الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ليسدد الكرة بشكل مباشر في الشباك، وأهدر بيل فرصة ثمينة لريال مدريد في الدقيقة 35 بعدما تبادل التمرير مع بنزيمة قبل أن يشق طريقه صوب مرمى خيتافي ولكنه سدد بغرابة شديدة بجوار القائم.

ومرت الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط الأول دون أن تشهد جديدا ليخرج النادي الملكي متقدما بهدفين نظيفين.

وسنحت فرصة ذهبية لبنزيمة لتسجيل الهدف الثاني له والثالث لريال مدريد بعد مرور ربع ساعة من بداية الشوط الثاني بعدما تلقى تمريرة رائعة من دي ماريا وضعته في مواجهة المرمى تماما ولكن تعجل في التسديد لتضيع فرصة ثمينة للنادي الملكي.

وانفرد دي ماريا تماما بمرمى خيتافي ولكن حارس أصحاب الأرض خرج من مرماه في الوقت المناسب ليتصدى به ببراعة.

وتمكن صانع اللعب الكرواتي لوكا مودريتش من تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 66 بعدما تلقى تمريرة من البرازيلي مارسيلو على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية عرفت طريقها للشباك.

وكاد مارسيلو أن يسجل الهدف الرابع للنادي الملكي في الدقيقة 77 عبر تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن لم يحالفه التوفيق.

واستمرت سيطرة النادي الملكي على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة وسط محاولات على استحياء من جانب خيتافي، ولكن لم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك ليخرج الريال فائزا بثلاثة أهداف نظيفة.

كما فاز فريق غرناطة بعشرة لاعبين على ضيفه ريال بيتيس بهدف نظيف في وقت سابق اليوم.

ويدين غرناطة بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه المخضرم فرانسيسكو ميدينا لونا بيتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 .

ولعب غرناطة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 بعد طرد لاعب وسطه دانييل جونزاليس بينيتيز لتدخله بعنف مع خوسي انطونيو دورادو.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة تعرض انطونيو امايا لاعب وسط بيتيس للطرد بسبب الخشونة مع خوسيه جارسيا .

ورفع غرناطة رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني عشر بينما ظل بيتيس في المركز العشرين الأخير برصيد 14 نقطة.



مباريات

الترتيب