ريال مدريد يعتمد على بيل لتعويض رونالدو أمام فياريال

سيعتمد ريال مدريد على عودة جاريث بيل أغلى لاعب في العالم من أجل تعويض غياب المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف عندما يواجه فياريال بعد غد السبت في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

واشتدت حدة المنافسة على اللقب مع وجود اتليتيكو مدريد في الصدارة وله 57 نقطة مقابل 54 نقطة لبرشلونة حامل اللقب وريال مدريد صاحب المركز الثالث الذي تعادل 1-1 مع اتيليتك بيلباو يوم الاحد الماضي في لقاء شهد طرد رونالدو وعقابه بالايقاف لثلاث مباريات بعد ذلك.

وفاز ريال مدريد 3-صفر على ضيفه وجاره اتليتيكو في ذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا أمس الاربعاء لكن بيل لم يشارك في اللقاء.

ورغم إعلان الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد قبل لقاء الأمس أن بيل تعافى من إصابة في ربلة الساق وجاهز للعب إلا أنه لم يدفع بالجناح الويلزي.

وقال انشيلوتي بعد لقاء اتليتيكو "إنه بخير لكن قررنا عدم إشراكه كإجراء وقائي. لم يتعرض لإصابة أخرى. قررت منحه راحة."

وأضاف "اذا لم يكن رونالدو معنا يوم السبت فان وجود بيل وهو نشيط امر جيد بالنسبة لنا."

وعانى بيل (24 عاما) سلسلة من الاصابات في أول موسم له مع ريال مدريد بعد انضمامه من توتنهام هوتسبير الانجليزي مقابل 100 مليون يورو.

لكن معاناة بيل من الإصابة خمس مرات مختلفة قلصت مشاركاته مع ناديه الجديد.
وخسر اتليتيكو للمرة الأولى في كافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق منذ هزيمته أمام اسبانيول في منتصف أكتوبر تشرين الأول الماضي بعدما قدم ريال مدريد عرضا قويا.

وقال انشيلوتي "كانت هذه أفضل مباراة لنا هذا الموسم. طريقة أداء الفريق مريحة بشكل أكبر الان وأصبحنا أكثر صلابة. تغير الكثير واللاعبون يعملون بشكل جيد معا."

لكن الأمور تسير بشكل مختلف مع برشلونة الذي ترك الصدارة بعد هزيمته 3-2 على أرضه امام بلنسية مطلع الأسبوع الحالي كما أن الفريق حقق انتصارا واحدا في آخر اربع مباريات بالدوري.

واستعاد برشلونة بعض التوازن بعد فوزه 2-صفر على ضيفه ريال سوسيداد أمس الاربعاء في ذهاب قبل نهائي كأس الملك لكن الفريق ظهر بعيدا عن أفضل مستوياته.

وتنتظر برشلونة مواجهة محفوفة بالمخاطر خارج أرضه امام اشبيلية يوم الاحد القادم.

وانتقد البرازيلي داني الفيس ظهير برشلونة جماهير الفريق مع وجود أقل من 39 الف مشجع أمس الاربعاء وسط مدرجات تسع 98 الف متفرج.

وقال الفيس للصحفيين "في بعض الاحيان يبدو وكأننا نلعب خارج أرضنا. الناس هنا في غاية التشاؤم."

واضاف "إذا لم تثق الجماهير في الفريق فإنه من الأفضل عدم حضورهم الى إلمباريات."

ويريد اتليتيكو التعافي سريعا من آثار الهزيمة امام جاره في الكأس عندما يواجه الميريا.

وقال خوانفران توريس ظهير اتليتيكو "نحن فريق اعتاد على الفوز لذلك ليس من الطبيعي ان نخسر وتهتز شباكنا ثلاث مرات."

وأضاف "كان المنافس أكثر فاعلية وتفوقا. سنحاول تغيير الوضع على ملعبنا في لقاء العودة."

وتابع "لكن الفريق في حالة جيدة وسنصبح أقوى الآن بداية من لقاء الميريا عندما نتطلع للفوز في ملعب صعب."

 



مباريات

الترتيب

H