اتلتيكو مدريد يكتسح سوسيداد وينفرد بعرش الليجا

مدريد - انفرد فريق أتلتيكو مدريد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه ريـال سوسيداد بأربعة أهداف دون رد الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.

ورفع أتلتيكو رصيده في الصدارة إلى 57 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة صاحب المركز الثاني وأربع نقاط أمام ريـال مدريد صاحب المركز الثالث بينما تجمد رصيد سوسيداد عند 36 نقطة في المركز السادس.

وتعرض برشلونة لهزيمة مفاجئة على أرضه ووسط جماهيره أمام بلنسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين السبت فيما يلتقي ريـال مدريد مع مضيفه اتلتيك بيلباو في وقت لاحق اليوم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أتلتيكو بهدف نظيف حمل توقيع ديفيد فيا المهاجم السابق لبرشلونة في الدقيقة 38 إثر تمريرة ذكية من زميله في المنتخب الإسباني دييجو كوستا.

وأضاف كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 72 بعدما أفلت من مصيدة التسلل وتلقى تمريرة متقنة من راؤول جارسيا لم يجد معها صعوبة في هز الشباك.

واقتسم كوستا صدارة قائمة هدافي الليجا الاسبانية بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريـال مدريد وبرصيد 22 هدفا لكل منهما.

وبعد دقيقتين فقط أحرز جواو ميراندا الهدف الثالث لأتلتيكو من ضربة رأسية قوية إثر ضربة ركنية نفذها كوكي.

وتكفل لاعب الوسط البرازيلي دييجو ريباس الذي انتهت فترة إعارته لفولفسبورج الألماني، بتسجيل الهدف الرابع لأتلتيكو قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة إثر تمريرة ماكرة من كريستيان رودريجيز.

وحقق فريق ريـال بيتيس فوزه الثالث في الموسم الحالي وتغلب على ضيفه اسبانيول بهدفين دون رد.

وفي مباراة أخرى، ابتعد فريق التشي خطوة عن دائرة الخطر بجدول الترتيب بفضل فوزه على ضيفه الميريا بهدف نظيف.

وعلى ملعب بيتيس، سجل المهاجم المخضرم روبين كاسترو مارتين هدفا في الدقيقة 71 ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 89.

وظل بيتيس في المركز العشرين الأخير ولكنه رفع رصيده إلى 14 نقطة بينما تجمد رصيد اسبانيول عند 26 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب التشي يدين أصحاب الأرض بالفضل في هذا الفوز لنجمه كريستيان هيريرا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 بمساعدة زميله خافي ماركيز مورينو.

وتعرض داميان سواريز لاعب التشي للطرد في الدقيقة 89 لتدخله بعنف مع هيلدر باربوسا.

ورفع التشي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد الميريا عند 22 نقطة في المركز السابع عشر.

 



مباريات

الترتيب