برشلونة يبدأ عهد بارتوميو في الصدارة بثلاثية في شباك ملقا

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات والصدارة عندما تغلب على ضيفه ملقا 3-صفر الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الأول لبرشلونة بعد سقوطه في فخ التعادل في المرحلتين الأخيرتين، أمام شريكه في الصدارة اتلتيكو مدريد في فيسنتي كالديرون صفر-صفر، فيما كانت الثانية مع ليفانتي 1-1، والسابع عشر له هذا الموسم فرفع كل رصيده إلى 54 نقطة متساوياً مع اتلتيكو مع أفضلية فارق الاأداف لبرشلونة بفارق نقطة واحدة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا السبت بفوزه على ضيفه غرناطة 2-صفر.

ونزل برشلونة بكل ثقله منذ بداية المباراة التي دخلها في ظل الازمة التي هزت النادي وتسببت في استقالة رئيسه ساندرو روسيل بخصوص صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار وتعيين النائب السابق جوسيب ماريا بارتوميو في منصب الرئيس حتى عام 2016.

ودخل برشلونة المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب نيمار نفسه واندريس انييستا بسبب الإصابة.

وتوالت فرص برشلونة بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي اليكسيس سانشيز بيد أن حارس مرمى ملقا الأرجنتيني الأخر ويلفريد كاباييرو فرض نفسه نجما وحال دون هز شباكه. وانتظر برشلونة الدقيقة 40 لترجمة ضغطه إثر ركلة ركنية انبرى لها ميسي فطار لها سانشيز برأسه وتهيأت أمام المدافع جيرار بيكيه من مسافة قريبة فهيأها لنفسه وسددها قوية بيمناه الى يمين الحارس كاباييرو.

وتابع برشلونة أفضليته في الشوط الثاني ونجح في اضافة الهدف الثاني عبر بيدرو رودريغيز الذي تلقى كرة داخل المنطقة من ميسي فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لكاباييرو (55).

وعزز سانشيز التقدم الكاتالوتي بالهدف الثالث إثر هجمة منسقة قادها ميسي الذي تلاعب بالدفاع ومرر كرة إلى بيدرو رودريغيز داخل المنطقة فمررها زاحفة أمام المرمى فتابعها الدولي التشيلي بسهولة (61).

وهو الهدف الثاني عشر هذا الموسم لسانشيز.



مباريات

الترتيب