اتلتيكو مدريد يستعيد الصدارة مؤقتاً.. وبيلباو رابعاً

استعاد اتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات والصدارة عندما تغلب على مضيفه رايو فايكانو 4-2 في دربي العاصمة مدريد الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الأول لاتلتيكو مدريد بعد سقوطه في فخ التعادل في المرحلتين الأخيرتين أمام ضيفه برشلونة صفر-صفر ومضيفه اشبيلية 1-1، والسابع عشر له هذا الموسم فرفع رصيده إلى 54 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره وغريمه اللدود ريال مدريد الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا السبت بفوزه على ضيفه غرناطة 2-صفر. أما رايو فايكانو فبقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة.

واندفع اتلتيكو مدريد نحو الهجوم بقوة منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر نجمه الدولي دافيد فيا الذي اعترض كرة المدافع راوول بايينا فذهبت الى دييغو كوستا داخل المنطقة فهيأها له على كبق من ذهب وتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (8) مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم.

وحصل رايو فايكانو على ركلة جزاء إثر عرقلة البرتو بوينو داخل المنطقة من طرف خافي مانكيو فانبرى لها جوناثان فييرا بيد ان الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا أبعدها ببراعة (12).

وعزز اتلتيكو مدريد تقدمه بهدف ثان عندما تلقى كوستا كرة في الجهة اليمنى فمررها إلى الأرجنتيني خوسيه ارنيستو سوزا عند نقطة الجزاء فهيأها بدوره الى التركي اردا توران غير المراقب فتابعها داخل المرمى الخالي (30).

وعوض فييرا أهداره لركلة الجزاء وقلص الفارق لرايو فايكانو عندما تلقى كرة دون مراقبة من روبرتو تراشوراس من مسافة قريبة فسددها داخل المرمى (40).

وأعاد اردا الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية (44)، ثم عزز الضيوف بالهدف الرابع عندما مرر البرازيلي فيليبي لويس كرة عرضية أمام المرمى تابعها دييغو كوستا بيمناه فارتطمت بقدم المدافع ساوول نيغيز ايسكلابيز وعانقت الشباك (75).

وقلص الأرجنتيني الأخر خواكين لاريفي الفارق مجددا بضربة رأسية من مسافة قريبة (76).

وعزز اتلتيك بيلباو موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على مضيفه اوساسونا 5-1.

وبكر اتلتيك بيلباو بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثالثة عبر ماركيل سوسايتا، وأدرك ايميليانو ارمنتيروس التعادل في الدقيقة العاشرة.

وأعاد اريتز ادوريز التقدم للضيوف في الدقيقة 16، قبل أن يضيف ثلاثية في الشوط الثاني تناوب عليها ادوريز (62) وايباي غوميز (84) وكيكي سولا (88).

ورفع بيلباو رصيده إلى 42 نقطة مقابل 22 نقطة لاوساسونا الرابع عشر.

وفي مباراة ثانية، فاز الميريا على خيتافي بهدف وحيد سجله جوناثان زونغو في الدقيقة 49.

ورفع الميريا رصيده الى 22 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 24 نقطة لخيتافي الثاني عشر.

 



مباريات

الترتيب