برشلونة يعلن القيمة الحقيقية لصفقة نيمار

أكد برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة أن صفقة ضم البرازيلي نيمار للفريق كلفت النادي 86.2 مليون يورو (117.97 مليون دولار) بما في ذلك ما حصل عليه المهاجم وعائلته.

وقررت محكمة إسبانية فتح تحقيق في صفقة انتقال نيمار مهاجم البرازيل من سانتوس إلى برشلونة بنهاية الموسم الماضي بعد مزاعم بإساءة استخدام أموال النادي الأسباني.

وقدم ساندرو روسيل رئيس النادي الإسباني استقالته يوم الخميس. وينفى روسيل ارتكاب أي خطأ وقال إنه استقال لحماية صورة النادي وزعم أنه تلقى تهديدات له ولأسرته بالقتل.

وكان برشلونة مترددا في الإفصاح عن تفاصيل الصفقة بسبب ما يقول إنه اتفاق للسرية لكن بعد اجتماع لمجلس الادارة يوم الجمعة قال الرئيس الجديد لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو في مؤتمر صحفي إن والد نيمار منحه تصريحا باعلان التفاصيل.

وقال بارتوميو "قرر والد نيمار رفع السرية عن التفاصيل لأنه يعتبر ما حدث لروسيل غير عادل."

وقال راؤول سانليهي مدير الكرة في برشلونة إن نيمار يحصل على 8.8 مليون يورو كأجر عن الموسم الواحد بناء على عقد لمدة خمس سنوات.

وأضاف ان الصفقة كلفت النادي 57.1 مليون يورو منها 17.1 مليون يورو إلى نادي سانتوس البرازيلي و40 مليون يورو "كتعويض" لشركة يملكها والدا نيمار.

لكنه أوضح أن هناك مدفوعات اخرى في الصفقة مثل عشرة ملايين يورو مكافأة توقيع العقد وأموال أخرى إلى عائلة اللاعب ترفع قيمتها إلى 86.2 مليون يورو.

 



مباريات

الترتيب

H