"الموندو" تفضح رئيس برشلونة بشأن صفقة نيمار

كشفت صحيفة (الموندو) الإسبانية الاثنين أن نادي برشلونة دفع 95 مليون يورو لضم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من ناديه المحلي سانتوس، وليس 57 مليونا مثلما أكد ساندرو روسيل رئيس النادي الكتالوني حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة أنها تمكنت من الوصول إلى العقود المبرمة بين برشلونة واللاعب البرازيلي وهي وثائق باتت الآن بيد القاضي الذي ينظر في البلاغ المقدم من عضو النادي الكتالوني جوردي كاساس ضد رئيس النادي ساندرو روسيل، يتهمه فيه باختلاس 40 مليون يورو من صفقة نيمار.

وتشير هذه الوثائق إلى أن البرسا أخفى 38 مليون إضافية لم يكشف عنها في صفقة نيمار، مبينة أن هناك اتفاقيات بين برشلونة واللاعب البرازيلي تم إبرامها في الفترة ما بين نوفمبر من عام 2011 وسبتمبر من 2013 وتتضمن "ثلاث عمولات مليونية موجهة لأسرة نيمار وتم التعتيم عليها حتى الآن".

وتؤكد (الموندو) أن والد نيمار حصل على مليوني يورو من أجل البحث عن لاعبين صاعدين داخل نادي سانتوس، وأربعة ملايين أخرى للحصول على عقود شركات دعاية برازيلية و2.5 مليون أخرى لمساعدة أطفال الأحياء الفقيرة في ساو باولو.

وتضيف الصحيفة أن هذه العقود لا تتضمن أي نوع من الالتزامات على أسرة نيمار، لأنها لا تشترط صرف المبالغ المالية بعد تحقيق هذه المطالب، وهو ما جعل وثيقة الادعاء ضد روسيل تؤكد أن هذه الشروط بمثابة تمويه للدخل الحقيقي للاعب.

كما أفادت بأن برشلونة دفع عشرة ملايين يورو كعمولة غير معلنة عن الصفقة، كما أدرج بندا يقضي بتقاضي نيمار نحو 54 مليون يورو كحد أدنى طوال فترة لعبه مع البرسا، بجانب عمولة لوالده بلغت 2.6 مليون يورو.

وكان برشلونة أكد مرارا على أن قيمة صفقة نيمار بلغت 57.1 مليون يورو، بينها 17.1 مليون يورو لسانتوس و7.9 ملايين يورو للنادي البرازيلي من أجل حصول النادي الكتالوني على حقوق تفضيلية لشراء ثلاثة لاعبين شباب، بجانب ثمانية ملايين يورو إذا ألغى النادي الكتالوني مباراتين وديتين معه.

وبعد دراسة الوثائق المقدمة في الدعوى المرفوعة ضد روسيل خلصت نيابة مكافحة الفساد الإسبانية إلى أن مسؤولي برشلونة قاموا بتقديم "عقود وهمية" خاصة بصفقة انضمام نيمار، مبينة أن هناك مؤشرات حول وقوع مخالفات بهذه الصفقة، وفقا لما ذكرته (الموندو).



مباريات

الترتيب

H