زيدان: تتويج رونالدو ليس فضيحة ويجب إيضاح معايير الفوز بالكرة الذهبية

قال الفرنسي زين الدين زيدان مساعد مدرب نادي ريال مدريد الإسباني إن تتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2013 "ليس فضيحة"، مطالباً الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيضاح معايير الفوز بالجائزة قبل نسختها المقبلة.

وتحدث النجم الفرنسي السابق –الذي توج بجائزة الكرة الذهبية 3 مرات من قبل- للقناة "بلوس" الفرنسية قائلاً:"لن نقول أن الأمر (تتويج رونالدو) فضيحة، إلا أن فرانك (ريبيري) كان يستحق شيئا ما".

وكان رونالدو توج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2013 فيما حل الأرجنتيني ليونيل ميسي ثانياً، واكتفى الفرنسي فرانك ريبيري بالمركز الثالث حسب نتائج التصويت التي أعلنها "فيفا في حفله السنوي في زيورخ.

وشنت بعض وسائل الإعلام حملة شرسة ضد تتويج رونالدو بالجائزة هذا العالم، معتبرين أن ريبيري كان الأجدر بالفوز لما حققه مع ناديه الألماني بايرن ميونيخ من ألقاب بعد الفوز بالدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وأوضح زيدان "أعتقد أن كمية الأهداف التي سجلها كريستيانو صنعت الفارق، أعتقد أنه يجب إيضاح معايير الجائزة قبل نسختها المقبلة".
 



مباريات

الترتيب