ريال مدريد يضيق الخناق على برشلونة واتلتيكو برأس بيبي

استفاد ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي، من انتهاء موقعة القمة بين برشلونة حامل اللقب والمتصدر واتلتيكو مدريد الثاني بالتعادل (صفر-صفر) السبت، لكي يضيق الخناق عليهما بعد فوزه الصعب على مضيفه اسبانيول 1-صفر الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي بفوزه الثالث على التوالي والثامن في أخر تسع مراحل (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل)، إلى مدافعه البرتغالي بيبي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى المضيف الكاتالوني بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها الكرواتي لوكا مودريتش (55).

ورفع النادي الملكي الذي اكتفى بالتعادل في المباراتين اللتين جمعتاه باسبانيول الموسم الماضي، رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن كل من غريمه برشلونة وجاره اللدود اتلتيكو.

أما بالنسبة لاسبانيول الذي مني بهزيمته الثانية في 2014 والتاسعة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعمق اوساسونا جراح مضيفه ريال بيتيس، أحد منافسيه على تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، بالفوز عليه 2-1.

وسجل روبرتو توريس (2) وجوردي مونتيل (57 خطأ في مرمى فريقه) هدفي اوساسونا الذي حقق فوزه الثاني على التوالي والسادس هذا الموسم، وخورخي مولينا (80) هدف بيتيس الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة الثانية عشرة على التوالي ما جعله يقبع في المركز الأخير برصيد 11 نقطة (من فوزين و5 تعادلات).

وأكمل كل من الفريقين اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد خوسيه فيار "نونو" (38) من بيتيس، واندريس فرنانديز (60) من اوساسونا.

يذكر أن بيتيس أنهى الموسم الماضي في المركز السابع وشارك في تصفيات مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وهو ما زال ينافس فيها حيث سيلتقي روبن كازان الروسي في الدور الثاني (20 الشهر المقبل ذهابا و27 منه إيابا).

وعاد الجريح الأخر رايو فايكانو من ملعب خيتافي بفوز ثمين جدا بفضل هدف وحيد سجله البرتو بوينو (29) الذي رفع رصيد فريقه إلى 16 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

ويلعب لاحقا ليفانتي مع ملقا على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء فياريال مع ريال سوسييداد.



مباريات

الترتيب