لماذا شارك ميسي بديلا لانييستا بعد 45 دقيقة فقط أمام اتليتكو

حل ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة بديلا لزميله اندرياس انييستا بعد 45 دقيقة فقط من بداية المباراة التي جمعت الفريق الكتالوني مع فريق اتليتكو مدريد في قمة منافسات الجولة 19 من الدوري الإسباني.

وتوقع البعض أن خروج انييستا ونزول ميسي بعد 45 دقيقة فقط هو قرار فني بداعي تراجع مستوى اللاعب بالإضافة إلى حالة التعادل السلبي التي لم يرغب برشلونة في تحقيقها.

لكن النادي الكتالوني أعلن أن انييستا خرج بسبب تعرضه لإصابة في ركبته وتحديدا في الدقيقة 22 من الشوط الأول.

وقال برشلونة في بيان مقتضب "لم يشارك اندرياس انييستا في الشوط الثاني أمام فريق اتيلتكو مدريد بسبب تعرضه لكدمة في ركبته اليمنى في الدقيقة 22 من الشوط الأول، وذلك تم استبداله بميسي في إجراء احترازي".

وأضاف البيان "سيخضع لاعب الوسط لفحوصات إضافية يوم الأحد لتحديد مدى إصابته".

انييستا vs فابريجاس

وبينما كان انييستا يقدم أداءً أفضل من الناحية الحسابية من نظيره وزميله سيسك فابريجاس في المواسم الماضية، شهد الموسم الحالي تطورا كبيرا في أداء سيسك على حساب انييستا.

وتراجعت نسبة مساهمة انييستا في صناعة الأهداف في الموسم الحالي لصالح فابريجاس الذي يبدو أنه بات أكثر اهمية للفريق الكتالوني في الفترة الحالية.

وسجل فابريجاس 8 أهداف في الموسم الحالي، (7 في الدوري الإسباني و 1 في دوري أبطال أوروبا)، مقابل هدف يتيم لانييستا في الدوري.

وصنع سيسك 11 هدفا لبرشلونة، (10 في الدوري، و 1 في دوري الأبطال)، مقابل 3 أهداف فقط لانييستا، (2 في الدوري، و 1 في دوري الأبطال).

جدير بالذكر ان كلا اللاعبين شاركا في 19 مباراة في الموسم الحالي مع برشلونة في جميع البطولات.

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب

H