بوسكيتس: بيلباو استحق الفوز وعلينا التعلم من الأخطاء

مدريد - اعترف سيرخيو بوسكيتس لاعب خط وسط فريق برشلونة بأن اتلتيك بيلباو استحق الفوز على فريقه في مباراتهما الأحد في ختام مباريات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ومني برشلونة بالهزيمة الأولى له في رحلة الدفاع عن لقبه بالمسابقة وخسر صفر-1 أمام مضيفه بيلباو ليتجمد رصيد برشلونة عند 40 نقطة ويظل في الصدارة ولكن بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو مدريد.

والهزيمة هي الثانية على التوالي لبرشلونة هذا الموسم حيث سقط الفريق 1-2 أمام أياكس الهولندي منتصف الأسبوع الماضي ضمن فعاليات دوري أبطال أوروبا.

وأكدت الهزيمتان أن فريق برشلونة بقيادة مديره الفني الأرجنتيني خيراردو مارتينو يعاني في غياب مجموعة من لاعبيه بسبب الإصابات.

واتسم أداء الفريق في المباراتين بالبطء وغياب الابتكار والإبداع في الهجمات خاصة في ظل غياب لاعبه المصاب الأرجنتيني ليونيل ميسي كما افتقد دفاع الفريق للصلابة وغابت الروح القتالية عن لاعبي برشلونة بوجه عام في المباراتين.

وقال بوسكيتس: "بيلباو فريق جيد ومن الصعب التغلب عليه. ضغطوا علينا بشكل قوي للغاية.. علينا أن نواصل العمل ونفوز بالمباراتين المتبقيتين لنا في الدوري الإسباني هذا العام وعلينا أن نتعلم من الأخطاء".

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي وجاء الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 70 عندما فقد أندريس إنييستا لاعب برشلونة الكرة ومررها ماركيل سوسايتا لاعب بيلباو إلى زميله الشابق إيكر مونيين الذي سجل منها الهدف الوحيد للقاء.

وكاد زميله جايزكا توكيرو يسجل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 76 وسط حالة الإجهاد التي سيطرت على لاعبي برشلونة والتي حرمتهم من الفوز على بيلباو ليحافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن في المباريات التي خاضها على استاده الجديد.



مباريات

الترتيب

H