مارتينو: برشلونة افتقد الحركة والانضباط بشكل صحيح

مدريد - طالب جيراردو مارتينو مدرب برشلونة لاعبي فريقه باللعب بقوة أكبر بعد الخسارة 2-1 أمام اياكس امستردام في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وخسر برشلونة للمرة الأولى هذا الموسم في كل المسابقات تحت قيادة مدربه الجديد مارتينو وهو ما حرمه من ضمان تصدر المجموعة الثامنة بعدما سبق أن ضمن التأهل إلى دور الستة عشر.

وتقدم اياكس المدعوم من جماهير المتحمسة 2-صفر على برشلونة في الشوط الأول مستفيدا من هدفي ثولاني سيريرو وداني هوسين.

ورغم أن برشلونة الذي افتقد عدة لاعبين بسبب الإصابة هيمن على الكرة بعد طرد أحد لاعبي اياكس في بداية الشوط الثاني وقلص الفارق بفضل هدف سجله تشافي من ركلة جزاء فإنه عانى أمام الدفاع القوي لأصحاب الأرض بقيادة مدربهم فرانك دي بور لاعب برشلونة السابق.

وقال مارتينو الذي تولى تدريب برشلونة قبل انطلاق الموسم خلفا لتيتو فيلانوفا في مؤتمر صحفي "بدأ اياكس المباراة بقوة أكبر ودفعنا الثمن. كان الشوط الثاني مختلفا ولعبنا إلى حد كبير بمستوانا المعروف."

وأضاف المدرب الارجنتيني "خلال الشوط الأول كانت مشاكلنا عند امتلاك الكرة أكبر من مشاكلنا عند فقدانها. افتقدنا الحركة والانضباط بشكل صحيح."

وتابع "في مباراة بدوري الأبطال وأمام منافس يقاتل من أجل التأهل للدور الثاني يكون الفريق مطالبا باللعب بقوة طوال اللقاء."

ويملك برشلونة فرصة أخرى لضمان تصدر المجموعة عندما يستضيف سيلتيك في 11 ديسمبر/كانون الأول. وخسر بطل اسكتلندا 3-صفر على أرضه أمام ميلان الثلاثاء ويحتل المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط من خمس مباريات.

ولدى برشلونة عشر نقاط في الصدارة ويليه ميلانو برصيد ثماني نقاط ثم اياكس بسبع نقاط. وسيلعب اياكس في ضيافة ميلانو في الجولة الأخيرة.

 

 

 



مباريات

الترتيب