مارتينو يستعين بـ"الأفلام الحربية" لاستقبال خسارة برشلونة الأولى

برشلونة - أظهر الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم الثلاثاء قدرا من التهكم أكثر من أي وقت سابق.

ويرى مارتينو أن الجدل الدائر عن أسلوب لعب فريق برشلونة هذا الموسم مبالغ فيه كما مازح أحد الصحفيين، ردا على سؤال عملا سيفعله عندما يتعرض الفريق لأول هزيمة له في الموسم الحالي، قائلا "أشاهد الكثير من الأفلام عن الحروب حتى أستعد".
ولدى سؤاله عن الوقت العيب والظروف الصعبة التي يمر بها فريق ميلان الإيطالي، قبل مباراة الفريقين المرتقبة الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، أجاب مارتينو ساخرا "نحن أيضا في أزمة".

وخلال المؤتمر الصحفي الثلاثاء، لم يتجنب مارتينو التهكم أيضا على الانتقادات الموجهة إلى برشلونة رغم حفاظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في جميع المباريات التي خاضها هذا الموسم حتى الآن وصدارته لكل من جدول الدوري الإسباني ومجموعته في الدور الأول لدوري الأبطال.

وقال مارتينو مبتسما "هل ميلان في أزمة؟ نحن أيضا في أزمة، ولذلك لا أعتقد أن هناك فارق كبير بيننا في هذا الوضع، أعتقد أن الفريقين يقفان على قدم المساواة".

وكرر مارتينو مرة أخرى تأكيده على أن فلسفته في برشلونة هي "الحفاظ على الطريق" الذي رسمه ألافه "ومن هنا، سيظل لتشافي وإنييستا أهمية كبيرة بالفريق".

ورغم هذا، أكد مارتينو أن جمال الأداء "لا يقاس بعدد لمسات اللاعبين للكرة" مشيرا إلى أن هدف لاعبه أليكسيس سانشيز في مرمى ريال مدريد خلال لقاء الكلاسيكو جاء بعد ثلاث لمسات منذ بداية اللعبة ولم يستطع أي أحد أن يقول إن الهدف ليس جميلا.

كما دافع مارتينو عن مواطنه ليونيل ميسي مهاجم الفريق والذي يثير كثيرا من الجدل أيضا في الوقت الحالي بسبب تراجع متواه هذا الموسم. وقال مارتينو "ما يقدمه ليو في الملعب يكون مهما دائما".



مباريات

الترتيب