ماسكيرانو: لا تقارنوا الأرجنتين ببرشلونة

بوينس آيرس - دعا لاعب خط الوسط الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم إلى وضع نهاية للمقارنات التي تدور باستمرار بين منتخب بلاده وفريق برشلونة.

وقال ماسكيرانو في مقابلة نشرتها مجلة "إلجرافيكو" الرياضية في عددها لشهر تشرين ثان/نوفمبر الحالي  "في المنتخب الأرجنتيني، لا نريد أن نكون برشلونة، لا نسعى للاستحواذ على الكرة (مثل برشلونة) وإنما تسعى لنكون أكثر عملية".

وأوضح ماسكيرانو، الذي يلعب مع مواطنه ليونيل ميسي في صفوف برشلونة، "إذا كان بإمكانك الوصول إلى مرمى المنافس بثلاث لمسات، لن تكون بحاجة إلى 20 لمسة للتغلب عليه، أليس كذلك".

واعترف ماسكيرانو بأن أسلوب الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني الحالي لبرشلونة لا يشعره بأي قلق. وقال "اندهشت لاختيارهم مارتينو لأنه ليس أمرا شائعا أن يتولى مدرب من أميركا الجنوبية مسؤولية أحد الفرق الأوروبية".

وحاول ماسكيرانو في نفس الوقت تبديد الشكوك بشأن المستوى الحالي لمواطنه ميسي بعد سلسلة الإصابات التي تعرض لها في الشهور الماضية.

وقال ماسكيرانو "أعتقد أن ليو (ميسي) لاعب عظيم ويدرك ما حدث هذا العام ويحاول أن يحافظ على نفسه بشكل كبير من أجل الوصول بأفضل مستوى له إلى نهائيات كأس العالم".

واعترف ماسكيرانو، الذي خاض 92 مباراة دولية مع المنتخب الأرجنتيني بوجود نقاط ضعف في دفاع المنتخب وهو ما ظهر بشكل أوضح في آخر مباراتين خاضهما الفريق في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وذلك على الرغم من تأهل الفريق بجدارة للنهائيات حيث حجز صدارة التصفيات وكان أول المتأهلين من قارته.

وأوضح "الحقيقة أن المنتخب الأرجنتيني سيعاني دائما من بعض المشاكل في الدفاع لأننا نلعب بثلاثة رؤوس حربة كما يميل أداء آنخل دي ماريا للهجوم. نتحدث عن الاعتماد على أربعة لاعبين لديهم الدور والنزعة الهجومية.. ويحتاج الفريق لبعض الوقت من أجل العودة إلى الدفاع مما يعرضه للخطر والمعاناة".



مباريات

الترتيب