تاتا: لن أغير أسلوب برشلونة في اللعب

 

دبي- (إمارات سبورت)

استنكر تاتا مارتينو مدرب برشلونة الإسباني الجدل الدائر حول فريقه، بعد أن فقد السيطرة على استحواذ الكرة لأول مرة منذ 2008  خلال مباراته الأخيرة مع مضيفه رايو فاييكانو في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.

 وقال تاتا لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أنا لا أنزعج من النقاش حول كيفية لعبنا، فهذا يحدث دائماً عندما نكون في مستوى أعلى وعندما يكون المدرب ليس محلياً أو هولندياً"، في إشارة منه إلى كونه أرجنتيني.

وأضاف: "لن نغير شيئاً في أسلوبنا داخل الملعب، ففي العام الماضي كان معدل استحواذ برشلونة على الكرة 66%، وحالياً عند 66.8%".

وعند سؤاله عن أسلوب الاستحواذ على الكرة قال الأرجنتيني: "قبل كل مباراة نحلل مجموعة من المعطيات لنرى أهمية هذا الأسلوب من عدمه، وهو أسلوب مهم جداً بالنسبة لنا ولا ننكر أن تطبيقه مرهون بطبيعة الخصم".

وأكد "إذا كان الخصم يتبع نفس الأسلوب سيكون لنا بالتأكيد مخارج أخرى"، وضرب مثلاً  بمباراة العام الماضي ضد رايو الذي يميل إلى الاستحواذ على الكرة هو الآخر، حيث كانت الإحصائيات 55٪ -45٪ لصالح برشلونة، وشدد على أن رايو كان ثاني أكثر استحواذاً على الكرة في الدوري بعد برشلونة.

وقال مارتينو عن سبب جلوس أنيستا على دكة الاحتياطي: "أنيستا جزء أساسي في التشكيلة الأساسية".

ترجمة: جلال جبريل



مباريات

الترتيب