فلورينتينو بيريز ينفق أكثر من مليار دولار للفوز بـ10 بطولات فقط

واصل فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني هوايته المفضلة في كسر الأرقام القياسية بعدما ضم الويلزي جاريث بيل لاعب فريق توتنهام الانجليزي مقابل ما يقرب من 100 مليون يورو ليكون اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.
 
وليست هذه هي المرة الأولى التي يحطم فيها بيريز الرقم القياسي في سوق الانتقالات، بل إنه بمفرده كسر هذا الرقم 5 مرات متتالية بضم كل من لويس فيجو (48.9 مليون دولار من برشلونة)، وزين الدين زيدان (61.6 مليون دولار من يوفنتوس)، وريكاردو كاكا (74.8 مليون دولار من ميلان)، وكريستيانو رونالدو (105.7 مليون دولار من مانشستر يونايتد)، وأخيرا جاريث بيل (132.1 مليون دولار من توتنهام),
 
وأنفق بيريز 860 مليون يورو (مليار و 132 مليون دولار تقريبا) خلال 10 سنوات قضاها في رئاسة ريال مدريد خلال ثلاث فترات، لكن الفريق الملكي توج بعشر بطولات فقط خلال تلك السنوات العشر، أي أن كل بطولة تكلفت 86 مليون يورو تقريبا حسبما جاء في تقرير نشرته صحيفة ماركا الإسبانية.
 
وتوج ريال مدريد تحت رئاسة بيريز بلقب وحيد لدوري أبطال أوروبا، وبثلاثة ألقاب للدوري الإسباني، وبكأس ملك إسبانيا مرة وحيدة، وبكأس السوبر الإسباني ثلاث مرات، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، وببطولة كأس انتركونتيننتال مرة واحدة أيضا.
 
وأنفق رئيس ريال مدريد البالغ من العمر 66 عاما في فترة رئاسته الحالية فقط ما يقرب من 400 مليون يورو حيث ضم كل من كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا وكريم بنزيمة وتشابي الونسو.
 
كما تعاقد بيريز منذ توليه رئاسة النادي الملكي في عام 2000 مع 8 مدربين، أنجحهم على الإطلاق فيسنتي ديل بوسكي الذي يتولى تدريب المنتخب الإسباني حاليا والذي قاده للفوز بكأس العالم 2010 وكأس أمم اوروبا 2012.
 
من جلال جبريل


مباريات

الترتيب