رسمياً.. جاريث بيل ينضم إلى ريال مدريد

لندن-أكد نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الأحد تعاقده بشكل رسمي مع الجناح الويلزي الدولي جاريث بيل من صفوف توتنهام الإنجليزي.

وتكلفت الصفقة التي استغرقت نحو شهر، 91 مليون يورو (120 مليون دولار) وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الإسبانية في الوقت الذي زعمت فيه وسائل الإعلام البريطانية في وقت سابق الأحد أن الصفقة تكلفت 100 مليون يورو.

ووقع بيل /24 عاما/ عقدا يمتد لستة أعوام مع ريال مدريد ومن المقرر أن يتم تقديم اللاعب الإثنين في ملعب سانتياجو برنابيو في حضور الآلاف من عشاق ريال مدريد بعد خضوعه للفحوصات الطبية.

وقبل يوم واحد من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا أبرم ريال مدريد وتوتنهام صفقة تاريخية، حاصرتها الشائعات والتكهنات من جميع الجوانب.

وأوضح ريال مدريد في بيان له: "جاريث بيل ستطأ أقدامه ملعب سانتياجو برنابيو للمرة الأولى بقميص ريال مدريد في حضور وسائل الإعلام".

وحتى الآن فإن الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم هي صفقة انتقال الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في عام 2009 مقابل 94 مليون يورو (2ر124 مليون دولار).

ويبدو أن ريال مدريد يرغب في الإبقاء على رونالدو كأغلى لاعب في العالم بناء على رغبة اللاعب خاصة وأنه لم يمدد عقده مع النادي، والذي ينتهي في 2015.

ويأمل ريال مدريد أن يتعاون رونالدو وبيل في خط هجوم الفريق سريعا من أجل المنافسة على لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقال بيل اليوم الأحد في خطاب وداع لجماهير توتنهام إن "التعاقد مع ريال مدريد حلم تحول إلى حقيقة".

وأضاف "توتنهام سيبقى دائما في قلبي، الآن اتطلع إلى الفاصل الجديد المثير في حياتي، اللعب في ريال مدريد".

وتم طرح أوشحة وقمصان غير رسمية لبيل تحمل رقم 11، للبيع الأحد خلال مباراة ريال مدريد أمام اتليتك بيلباو والتي انتهت بفوز الريال 3/1.

وبات بيل أحدث صفقات فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، الذي أيقن حاجته لإثارة الجماهير بعد خروج الفريق خالي الوفاض في الموسم الماضي تحت قيادة المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو.

وحرص مدرب ريال مدريد الجديد الإيطالي كارلو انشيلوتي على عدم الحديث بشأن بيل.

وحاول بيريز أن يتعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار من صفوف سانتوس في حزيران/يونيو الماضي ولكن برشلونة ظفر بالضفقة، مما دفع رئيس النادي لتكثيف المفاوضات مع بيل لتعويض جماهيره.



مباريات

الترتيب

H