5 تساؤلات بعد سقوط برشلونة في الكأس أمام بلباو المنقوص

أثارت برشلونة علامات الاستفهام لدى الشارع الرياضي الإسباني بعد خسارته في ذهاب دور الـ16 لكأس إسبانيا بنتيجة 2-1 أمام أتلتيك بلباو.

وواجه العملاق الكتالوني خصما منقوصا عدديا بعد طرد آندير التوراسبي عند الدقيقة الـ80، إلا أنه لم يتمكّن من إضافة هدف التعادل إلى هدف تقليص الفارق الذي أحرزه ليونيل ميسي.

وتنتظر برشلونة مهمةً عصيبةً في استاد كامب نو حين يحل دور الإياب في الـ12 من يناير/كانون الجاري، إلا أنّ عليه الإجابة على تساؤلات صحيفة "ماركا" الإسبانية حتى ذلك الحين.

ما سر استمرار التفريط في الأشواط الأولى؟

علم لويس أنريكي، المدير الفني للبارسا، بأنه سيتعرض للضغط العالي في استاد سان ماميس، إلا أنه لم يتحضّر له، فمنح أندريه انييستا وجوردي ألبا الخصم كرتين تسببتا في تقدّم أتلتيك بلباو بنتيجة 2-0 خلال نصف ساعة.

بدون خط وسطٍ يُعوّل عليه، تخلى برشلونة عن الشوط الأول، إلا أن المخيّب للآمال أكثر هو عدم قدرته على خلق أكثر من فرصةٍ يتيمةٍ حين خاض أتلتيك بلباو الدقائق الـ10 الأخيرة بـ9 رجال.

هل أثبت ايرنيستو فالفيردي بأنه يستطيع قيادة برشلونة مستقبلا؟

في حال لم يظل أنريكي مع ختام الموسم الحالي، فإن المدير الفني لأتلتيك بلباو برهن على قدرته على خلافته، وذلك بسبب تقارب أسلوب لعبه من ذاك المتبّع في برشلونة، وبسبب ارتدائه لشعار الفريق بين 1988 و1990.

هل كان على أنريكي إراحة بعض اللاعبين؟

على الرغم من أن المدرب الإسباني الشهير كان قد تحدّث عن الحالة البدنية الممتازة التي رجع بها لاعبوه من عطلة أعياد الميلاد، إلا أن الدقائق الأخيرة من موقعة الكأس أظهرت إجهادهم الشديد.

وستصعب هذه المشكلة من مهمته حين يسافر لملاقاة فياريال يوم الأحد، حيث من غير المتوقع أن يكون التعب عذرا مقبولا أمام الجماهير البرشلونية في حال تكررت الهزيمة في استاد إل مادريجال.

هل يمتلك جوردي ماسيب فرصةً للعب؟

مع إصابة جاسبر سيليسين، الحارس الثاني في الفريق الكتالوني، كان سيكون من التهوّر الزج ببماسيب، الحارس الثالث، بين الخشبات الثلاث، عوضا عن إشراك مارك آندريه تير شتيجن.

إلا أن السقوط على أرض أتلتيك بلباو وبين جماهيره أكد بأن ماسيب سيظل خيارا أخيرا.

هل كان هناك أي تبرير لتبديل إيفان راكيتيش؟

ببساطةٍ شديدةٍ، لا.

كان راكيتيش يخوض شوطا ثانيا جيدا حين تم إخراجه من أرضية الملعب، وتمت التضحية به فقط لتبقى غيره من الأسماء الأساسية.

من العنود المهيري

 

 



مباريات

الترتيب

H