سوسييداد يقطع شوطا هاما نحو ربع نهائي الكأس

قطع ريال سوسييداد شوطا هاما نحو بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا بفوزه على ضيفه فياريال 3-1 الأربعاء على ملعب "انويتا" في ذهاب ثمن النهائي.

وبهذا الفوز، فك سوسييداد عقدته أمام "الغواصة الصفراء" لأنه الأول له في المواجهات العشر الأخيرة بينهما، وتحديدا منذ أن تغلب عليه في معقله 1-صفر في 16 كانون الثاني/يناير 2014 في اياب الدور ذاته من المسابقة (تعادل الفريقان ذهابا صفر-صفر)

ويدين سوسييداد بفوزه الأول بين جماهيره على فياريال منذ أن تغلب عليه في الدوري 1-صفر في 29 اب/اغسطس 2010، إلى البرازيلي وليان جوزيه (17) والمكسيكي كارلوس فيلا (33) وميكل اويارتسابال (72) الذين وضعوه في المقدمة بثلاثية نظيفة.

وأبقى مانو تيغويروس على حظوظ فياريال بالتأهل إلى ربع النهائي بتقليصه الفارق في الدقيقة 77.

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل على ملعب "ال مادريجال".

كما قطع قرطبة شوطا هاما نحو تخطي الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في تاريخه (وصل الى نصف النهائي عام 1967 وربع النهائي عام 2002) وحرمان منافسه الكوركون من تجاوز هذا الدور للمرة الاولى، وذلك بعدما عاد من ملعب الاخير بالتعادل صفر-صفر.

وبغض النظر عن نتيجة مباراة الإياب المقررة الاربعاء المقبل، ضمنت الدرجة الثانية مقعدا لها في دور ربع النهائي لأن هذين الفريقين يمثلانها وشاءت الصدف أن تضعهما القرعة في مواجهة بعضهما البعض.

ويلتقي لاحقا ريال مدريد مع اشبيلية في اقوى مواجهات الدور ثمن النهائي.

 



مباريات

الترتيب

H