سيلتا فيجو يكتسح فالنسيا وايبار يسحق اوساسونا في كأس الملك

 اقترب فريقا سيلتا فيجو وإيبار كثيرا من التأهل إلى دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا بعد أن حقق كلاهما فوزا كبيرا خارج ملعبهما اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر.

واكتسح سيلتا فيجو مضيفه فالنسيا 4-1 كما تغلب إيبار على مضيفه اوساسونا 3-صفر.

ويحتاج سيلتا فيجو وإيبار إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الهزيمة بفارق هدفين في مباراة الإياب لكي يعبرا رسميا لدور الثمانية.

وعلى ملعب ميستايا، باغت سيلتا فيجو أصحاب الأرض بثلاثة أهداف في أقل من18  دقيقة.

وكانت البداية عن طريق اياجو اسباس خونكال الذي افتتح التسجيل من ضربة جزاء بعد مرور ثلاث دقائق فقط.

وأضاف المهاجم البلجيكي الشاب ثيو بونجوندا الهدف الثاني لسيلتا فيجو في الدقيقة 14 ثم تبعه لاعب الوسط الدنماركي دانييل واس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني رد فالنسيا بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 58 عن طريق دانيال باريخو ولكن المهاجم السويدي جون جيديتى تمكن من تسجيل الهدف الرابع لسيلتا فيجو في الدقيقة 75.

وتواصلت معاناة فالنسيا في الموسم الحالي حيث اقترب الفريق من الخروج من مسابقة الكأس بعد أن عانى كثيرا في الدوري الإسباني حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 12 نقطة من 15 مباراة.

ورحل المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي عن فالنسيا قبل أعياد الميلاد (الكريسماس) وخلفه فورو جونزاليس في منصب المدير الفني بشكل مؤقت لكن بدايته مع الفريق كانت كارثية.

ويبحث فالنسيا عن المدرب العاشر له منذ إقالة يوناي إيمري في 2012.

وهتفت الجماهير كثيرا ضد مالك النادي بيتر ليم ومدير الكرة خيسوس جارسيا.

وعلى ملعب أل سادار تقدم ألكسندر ميسا بهدف لإيبار في الدقيقة 28 ثم أضاف البرتغالي تياجو مانويل بيبي الهدف الثاني في الدقيقة 75 قبل أن يختتم ادريان جونزاليس التسجيل في الوقت بدل الضائع.

 



مباريات

الترتيب

H