برشلونة يبحث عن التأهل لثمن النهائي في غياب "MSN"

يرصد برشلونة حامل اللقب بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم عندما يخوض إياب دور الـ16 أمام ضيفه هيركوليس اليكانتي من الدرجة الثالثة الأربعاء.

ويخوض النادي الكاتالوني المباراة في غياب الثلاثي المرعب المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والاوروجوياني لويس سواريز (يتصدران لائحة هدافي الليجا برصيد 12 هدفا لكل منهما) والبرازيلي نيمار دا سيلفا بعدما قرر مدربهم لويس انريكي منحهم عطلة مبكرة وتحديدا عقب الفوز الكبير على الجار اسبانيول 4-1 الأحد في ختام المرحلة السادسة عشرة.

وقال انريكي في مؤتمر صحافي عقب المباراة: "لن نوجه إليهم الدعوة لمباراة الكأس وهم من الآن في عطلة".

وأضاف: "إنه شيء سبق لنا القيام به مع مهاجمينا، لم يلعبوا عادة الدور الأول لمسابقة الكأس. اعتبر بأنه من الضروري منحهم أيام إضافية (للراحة) بالنظر إلى الطاقة التي يبذلونها في المباريات والرحلات التي يقومون بها".

ويرغب النادي الكاتالوني الأربعاء في حجز بطاقته إلى الدور المقبل واللحاق بغريمه التقليدي ريال مدريد الذي كان حسم تأهله آواخر الشهر الماضي على حساب كولتورال ليونيسا (7-1 و6-1) بسبب مشاركته في مونديال الأندية الذي توج بلقبه الأحد على حساب كاشيما انتلرز الياباني (4-2 بعد التمديد، 2-2 في الوقت الاصلي).

وكان برشلونة سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 خارج قواعده ذهابا، وهو سيحاول استغلال لعبه على أرضه وأمام جماهيره لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه.

واعلن انريكي الأحد أن هدف فريقه هو "إحراز ألقاب جديدة" في الربيع المقبل.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الليجا بفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد الذي لعب مباراة أقل، وضمن تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال انريكي: "نحن على الطريق الصحيح. على الأرجح أننا في الدوري لسنا في المركز الذي نريده ولكن يجب تقبل أن ريال مدريد حقق نتائج رائعة. نحن لم نكن أقوياء على أرضنا كما درجت العادة في البداية ولكن الموسم لا يزال طويلا والعام الماضي أثبتنا أن كل شيء يمكن أن يحصل في المراحل الأخيرة. سنقاتل حتى النهاية".

وتبدو فرق فياريال وريال سوسييداد واتلتيكو مدريد واشبيلية وفالنسيا والافيس مرشحة فوق العادة لحجز بطاقاتها إلى الدور المقبل بالنظر إلى الانتصارات الكبيرة التي حققتها خارج قواعدها ذهابا حيث فاز فياريال على توليدو من الدرجة الثالثة (3-صفر) وريال سوسييداد على بلد الوليد من الثانية (3-1) واتلتيكو مدريد على غيخويلو من الثالثة (6-صفر) واشبيلية على فورمنتيرا من الرابعة (5-1) وفالنسيا على ليجانيس (3-1) والافيس على جيمناستيك تارانغونا من الثانية (3-صفر).

وهنا برنامج الإياب (بين قوسين نتائج الذهاب):

الثلاثاء:

فياريال - توليدو (درجة ثالثة) (3-صفر)          

ريال سوسييداد - بلد الوليد (ثانية) (3-1)       

اتلتيكو مدريد - غيخويلو (ثالثة) (6-صفر)     

ملقة - قرطبة (ثانية) (صفر-2)

لاس بالماس - هويسكا (ثانية) (2-2)

الأربعاء:

سبورتينغ خيخون - ايبار (2-1)                

اشبيلية - فورمنتيرا (رابعة) (5-1)

ديبورتفيو لاكورونيا - بيتيس (صفر-1)          

فالنسيا - ليجانيس (3-1)

اوساسونا - غرناطة (صفر-1)

برشلونة - هيركوليس (ثالثة) (1-1)            

  الخميس:

سلتا فيجو - مورسيا (ثانية) (1-صفر)          

الافيس - جيمناستيك تارانغونا (ثانية) (3-صفر).

اسبانيول - الكوركون (درجة ثانية) (1-1)      

اتلتيك بلباو - راسينغ سانتاندر (ثالثة) (2-1)

 



مباريات

الترتيب

H