تأهل مستحق لبلباو وفالنسيا .. وخروج درامي لخيتافي

مدريد - لحق أتلتيك بلباو بقافلة المتأهلين إلى دور الستة عشر في مسابقة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم بفوزه الكاسح 6 / صفر على ريال لينينسي اليوم الأربعاء في إياب دور ال32 للمسابقة كما تأهل إيبار لنفس الدور بفوزه الساحق 4 / صفر على بونفرادينا في مباراة أخرى اليوم.

وحجز فالنسيا مقعده في دور الستة عشر بالفوز على باراكالدو 2 / صفر كما تأهل معه فريق ميرانديس أحد أندية الدرجة الثانية بالفوز 1 / صفر على مضيفه ملقة في مفاجأة كبيرة بالبطولة.

وفي المقابل، لم يستفد خيتافي من فوزه الكبير 3 / 1 على رايو فاليكانو وودع البطولة كما لم يكن التعادل 1 / 1 كافيا لريال سوسييداد أمام ضيفه لاس بالماس ليشق الأخير طريقه إلى دور الستة عشر.

على استاد "سان ماميس"، أكد بلباو وصيف حامل اللقب جدارته بالتأهل لدور الستة عشر وتغلب على ضيفه لينينسي أحد فرق دوري الدرجة الثالثة بخمسة أهداف نظيفة ليفوز بلباو 8 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وحسم بلباو الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله أوسكار دي ماركوس في الدقيقة التاسعة ثم أمطر الفريق شباك ضيفه في الشوط الثاني بخمسة أهداف أخرى سجلها خافيير إيراسو وخافيير إتشيتا وإنريكي كليمنتي وراؤول جارسيا وميكيل مورينو في الدقائق 49 و56 و62 و67 و89 .

وتغلب فالنسيا على ضيفه باركالداو بهدفين نظيفين سجلهما سانتياجو مينا وألفارو نيجريدو في الدقيقتين الثامنة و31 ليتأهل فالنسيا إلى دور الستة عشر بالفوز 5 / 1 في مجموع المباراتين بعدما فاز 3 / 1 على ملعب منافسه ذهابا.

وسحق إيبار ضيفه ببونفرادينا برباعية نظيفة ليحجز مكانه في دور الستة عشر بعد الفوز 4 / 3 في مجموع المباراتين حيث سبق له أن خسر صفر / 3 إيابا.

واستغل إيبار تفوقه العددي بعد طرد خيسوس بيروكال مهاجم بونفرادينا في الدقيقة 29 وأنهى الشوط الأول لصالحه بهدف سجله بورخا باستون في الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، أمطر إيبار شباك ضيفه الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية بثلاثة أهداف أخرى سجلها سيرجي إينريش وسيموني فيردي وميكيل أروبارينا في الدقائق 62 و73 و85 من ضربة جزاء.

وفي مباراة أخرى اليوم ، تغلب خيتافي على رايو فاليكانو بثلاثة أهداف سجلها بدرو ليون وسانتياجو فيرجيني وألفارو فاسكيز في الدقائق الثامنة و23 و31 مقابل هدف واحد سجله الحسن بانجورا في الدقيقة 52 .

ولكن هدف بانجورا كان كافيا بترجيح كفة فاليكانو الذي تغلب على خيتافي 2 / صفر ذهابا ليتعادل الفريقان 3 / 3 في مجموع المباراتين وترجح كفة فاليكانو الذي هز الشباك خارج ملعبه.

وأكد ميرانديس مفاجأته أمام ملقة وتغلب عليه اليوم 1 / صفر في عقر داره بعدما تغلب عليه 2 / 1 ذهابا ليتأهل ميرانديس أحد فرق دوري الدرجة الثانية إلى الدور الستة عشر بجدارة.

وسجل لاجو جونيور الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 73 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتعادل ريال سوسييداد مع لاس بالماس بهدف سجله سيرخيو كاناليس في الدقيقة 47 مقابل هدف سجله ويليان دا سيلفا في الدقيقة 37 ليتأهل لاس بالماس إلى دور الستة عشر بالفوز 3 / 2 في مجموع المباراتين بعدما فاز 2 / 1 ذهابا.



مباريات

الترتيب