أرقام - تفوق كاسح لبرشلونة على بلباو قبل نهائي الكأس

لا تبدو مهمة فريق برشلونة صعبة، على الأقل نظريا، حينما يستضيف فريق أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم السبت على ملعب كامب نو.

فالفريق الكتالوني يملك سجلا مشرفا أمام غريمه الباسكي، في آخر 6 مباريات، حيث خسر في مباراة وحيدة، مقابل 4 انتصارات، وتعادل وحيد.

سجل برشلونة 16 هدفا في 6 مباريات، بمعدل 2.6 هدف في كل مباراة، بينما استقبلت شباكه 7 أهداف فقط من بأقدام ورؤوس لاعبي بلباو بمعدل 1.1 هدف فقط.

خماسيتان

لم ينجو بلباو أنياب الهجوم الكتالوني الشرس، خاصة في المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في الدوري الإسباني الموسم المنقضي، والتي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 5-2 في معقل غريمه على ملعب سان ماميس في مباراة الدور الثاني، بعدما انتهت مباراة الدور الأول بفوز بارسا أيضا في كامب نو بهدفين نظيفين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يخسر فيها بلباو بخماسية أمام بطل الدوري الإسباني. ففي الأول من ديسمبر 2012، تغلب ميسي ورفاقه على ضيوفهم بنتيجة 5-1 في مباراة سجل فيها ميسي هدفين وحرمته العارضة من هاتريك.

للكأس حسابات مختلفة

وبالرغم من الأفضلية الواضحة لبرشلونة على ضيفه وفقا للأرقام المذكورة أعلاه، لكن لن يكون بلباو بالضرورة فريسة سهلة لبرشلونة.

فبطولة الكأس هي البطولة المفضلة لفريق الباسك، وهو أكثر الفرق تتويجا بها برصيد 23 لقب، بعد برشلونة (26).



مباريات

الترتيب