اتلتيكو مدريد .. الهدف التالي أمام ميسي

مدريد - يعود اتلتيكو مدريد إلى ملعب "كامب نو" في كتالونيا يوم الأربعاء لمواجهة برشلونة في ذهاب دور الثمانية ببطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وذلك بعد مرور عشرة أيام فقط على هزيمة نادي العاصمة الإسبانية أمام نظيره الكتالوني 1-3 في الدوري المحلي في مباراة تألق فيها نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومنذ أن خسر برشلونة صفر-1 أمام مضيفه ريال سوسيداد في الدوري الإسباني قبل أسبوعين، عندما استشاط ميسي غضباً بسبب قيام المدرب لويس إنريكي بإجلاسه على مقاعد البدلاء، سجل اللاعب الأرجنتيني خمسة أهداف في ثلاث مباريات.

وأكد ميسي استعادته لمستواه المعهود بثلاثية (هاتريك) في فوز برشلونة 4-صفر على ديبورتيفو لا كورونا أمس الأحد. وهو الآن يستعد للإجهاز على دفاع اتلتيكو مدريد المهتز من جديد.

وقال جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة: "بنينا هذا الفريق حول ميسي، فهو قائدنا. وقد عاد إلى مستواه الممتاز من جديد".

بينما قال لاعب خط الوسط المخضرم أندريس إنييستا: "إن مستوانا يتحسن من مباراة لأخرى. وما هو منتظر من الآن فصاعدا من المفروض أن يكون أفضل".

ويأمل برشلونة تعافي لاعبيه جيريمي ماتيو وتشافي قبل مواجهة الأربعاء بعدما غاب اللاعبان عن الرحلة إلى لا كورونا بسبب الإصابة.

من جانبه، يعود اتلتيكو إلى كامب نو بمعنويات مرتفعة هو الآخر بعد إطاحته بجاره العملاق ريال مدريد من منافسات كأس إسبانيا وبعد تغلبه على غرناطة 2-صفر أمس.

وبدت خطة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني في الدفع بماريو ماندزوكيتش وفيرناندو توريس سويا في هجوم أتلتيكو ناجحة أمس أمام غرناطة.

وقال سيميوني بعد المباراة : "أعتقد أن التجربة سارت بشكل جيد. وأشعر بالإغراء لتكرارها".

وفي مباراة أخرى الأربعاء، يحل المنهار اتلتيك بيلباو ضيفا على ملقا.

وقال ماركيل سوسايتا لاعب خط وسط بلباو: "جاءت نتائجنا الأخيرة هزيلة، ويمكن للجميع أن يروا ذلك.. علينا الآن أن نكسر هذه الديناميكية السلبية وأن نعود أدراجنا إلى طريق النجاح من جديد".

ووصل بيلباو إلى نهائي كأس إسبانيا مرتين في 2012 و2009 ولكنه خسر في كلتي المرتين أمام برشلونة.

بينما يستضيف فياريال فريق خيتافي في مباراة أخرى يوم الأربعاء، ويبدو خيتافي مهتما بشكل أكبر بمعركته ضد الهبوط في مسابقة الدوري الإسباني عن مواصلة طريقه في بطولة الكأس.

وتستأنف منافسات ذهاب دور الثمانية في كأس إسبانيا يوم الخميس المقبل عندما يحل اشبيلية ضيفا على إسبانيول الذي أطاح بفالنسيا في الدور الخامس من البطولة.



مباريات

الترتيب