ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع عن لقب الكأس أمام نادي كتالوني

يبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم مبكرا عندما يحل ضيفا على كورنيليا الكتالوني من الدرجة الثالثة الأربعاء في ذهاب دور الـ16.

ويخوض النادي الملكي مباراة الذهاب الأربعاء بسبب مشاركته في بطولة العالم للأندية من 10 إلى 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل في المغرب باعتباره بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، على أن يستضيف مباراة الإياب في الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل وهو الذي تقام فيه باقي مباريات الذهاب للمسابقة.

وكان ريال مدريد توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي بفوزه على برشلونة بالذات في المباراة النهائية 2-1.

ويدخل النادي الملكي مباراة الأربعاء المقررة على ملعب كورنيليا-ال برات حيث يلعب اسبانيول برشلونة، بمعنويات عالية بعد انتصاراته المتتالية التي بلغت 9 في مختلف المسابقات أخرها على حساب غريمه التقليدي برشلونة (3-1) في الكلاسيكو السبت الماضي، وهو سجل 38 هدفا في المباريات التسع الأخيرة مقابل 6 دخلت مرماه.

وتبدو مهمة ريال مدريد سهلة للعودة بالفوز وقد يلجأ مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي إلى إراحة نجومه خاصة وأنه تنتظره قمة نارية الثلاثاء المقبل أمام ضيفه ليفربول الإنجليزي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا وقبلها مواجهة مضيفه غرناطة السبت المقبل في الدوري المحلي.

ويلعب الأربعاء أيضا اشبيلية مع فريق كتالوني أخر هو ساباديل من الدرجة الثانية.

واستفاد اشبيلية من تعديل برنامج مسابقة الكأس ليس بصفته بطلا لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" في أيار/مايو الماضي، ولكن لأنه قد يقوم بجولة في الخارج في أواخر كانون الاول/ديسمبر المقبل على اعتبار أن مواجهته لريال مدريد في الدوري قبل فترة التوقف الشتوية تأجلت إلى مطلع العام المقبل لكونها تصادف مشاركة النادي الملكي في مونديال الأندية بالمغرب.

وتقام مباراة الإياب بين اشبيلية وسيبادي في الثالث من كانون الأول/ديسمبر المقبل.



مباريات

الترتيب

H