ريال مدريد يؤدِب أتليتكو بثلاثية ويضع قدما في نهائي الكأس

لقن ريال مدريد غريمه اتليتكو مدريد بثلاثة أهداف نظيفة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب سانتياجو برنابيو مساء الأربعاء.

سيطر ريال مدريد على المباراة بشكل شبه كامل، ونجح في تحجيم خطورة منافسه في العاصمة الإسبانية، بل وكانت لديه القدرة لإحراز المزيد من الأهداف.

ويتحتم على اتليتكو الفوز بفارق 4 أهداف في مباراة العودة التي ستقام يوم 12 فبراير الجاري. وسيلعب الفائز في مجموع المباراتين مع الفائز من مجموع مباراتي برشلونة وريال سوسييداد.

حالف ريال مدريد الحظ في تسجيل هدفين من أصل 3، لكنه تفوق بشكل كاسح على منافسه حيث استحوذ على الكرة بنسبة 70 % مقابل 30 % للفريق الضيف، وسدد 15 مرة مقابل 6 مرات فقط لاتليتكو.

تقدم المدافع البرتغالي بيبي سريعا لريال مدريد في الدقيقة 17 بعدما سدد بقوة تغير مسارها قليلا عن طريق انسوا قبل أن تسكن شباك الحارس كورتيوس.

وبالرغم من أن الحظ حالف الفريق الملكي في تسجيل الهدف الاول، لكن استمر في الهجوم في غياب تام لفريق اتليتكو الذي لم يهدد مرمى الحارس ايكر كاسياس الا نادرا.

وعزز الاعب الشاب خيسي رودريجز تقدم الفريق الملكي بهدف ثان بعدما تحرك ببراعة وذكاء ليتسلم تمريرة متقنة من الأرجنتيني دي ماريا ويسجل في مرمى الفريق الضيف.

وتوج دي ماريا مجهوده الرائع في المباراة بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة تغير اتجاهها أيضا قبل أن تسكن شباك اتليتكو في الدقيقة 73.

وكان بإمكان البديل موراتا تسجيل هدف رابع في الدقيقة 88 لكنه أطاح بعرضية رونالدو خارج المرمى.

عصبية كوستا

وسيفتقد اتليتكو لجهود نجمه الأبرز وهدافه دييجو كوستا بسبب حصوله على بطاقة صفراء ليتم إيقافه. وظهر كوستا بأعصاب مشدودة منذ بداية المباراة وحتى قبل حصوله على البطاقة الصفراء.

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب

H