داليتش يلوّح باستبعاد بعض النجوم بعد سداسية إسبانيا

رويترز

 

ألمح زلاتكو داليتش، مدرب المنتخب الكرواتي، إلى رغبته في تغيير بعض اللاعبين في قائمته بعد الهزيمة المذلة بنتيجة 6-0 أمام المنتخب الإسباني.

وبعد الجولة الثانية، حصلت إسبانيا عن جدارةٍ واستحقاق على صدارة المجموعة الرابعة بالمستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وبدا أن المنتخب الكرواتي انهار سريعا بعد هدف الأسبقية المبهر عبر ساؤول نيجيز، ليستقبل المزيد من الأهداف الجميلة من الماتادور، وينهي الشوط الأول مهزوما بنتيجة 4-0.

وأوضح داليتش، "حينما لعبنا بجماعيةٍ كفريقٍ، كنا ننفذ خططنا بشكلٍ سليمٍ. وحينما توقفنا عن اللعب بجماعية، انتهت المباراة بالنسبة لنا .. بعد دخول الهدفين الأول والثاني، بدأنا بفقدان السيطرة، فيما نالت إسبانيا الأفضلية".

وأكمل في تصريحٍ نقله موقع "فوتبول إسبانيا" الرياضي، "حاولنا استعجال الأمور، فتخلينا عن أسلوبنا في اللعب، ولا تستطيع اقتراف ذلك أمام إسبانيا .. بعد الهدف الثاني، استسلمنا، وانتهى الأمر. لم أتمكّن من تحفيز أي لاعبٍ فيما بين الشوطين".

وأكد الرجل الذي حقق مؤخرا فضية منافسات كأس العالم 2018 بأنه لن يستعجل في اتخاذ القرارات بعد المباراة –على حد تصريحه-.

إلا أنه واصل ملمحا، "ولكن دوري الأمم الأوروبية بطولةٌ رسميةٌ، وعليك أن تقرر من يستطيع اللعب لأجلك، ومن لا يستطيع فعل ذلك".

وأضاف ابن الـ51 عاما، "ما حدث قد حدث .. لا يمكننا أن نجلس ونكتفي بالبكاء على اللبن المسكوب، علينا مواصلة العمل".

وبعد خوضها لمباراةٍ وحيدةٍ، تقهقرت كرواتيا إلى المركز الأخير في المجموعة الرابعة بالمستوى الأول للبطولة، بفارق الأهداف السلبية عن إنجلترا.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب