مدرب إسبانيا الجديد يؤكد: لا تغييرات قبل لقاء البرتغال

أ.ف.ب

 

ينوي فيرناندو هييرو، المدرب الجديد للمنتخب الإسباني، المواصلة على نهج جولين لوبتيجي، والذي تمت إقالته قبل 24 ساعةٍ على انطلاق منافسات كأس العالم 2018.

وأٌقيل لوبتيجي بسبب الإعلان عن تعيينه مديرا فنيا لريال مدريد، وبأنه سيتولى المهمة فور انتهاء المونديال.

وجاءت الإقالة قبل أيامٍ قليلةٍ من التحدي الصعب الذي سيخوضه منتخب الماتادور في انطلاق مشواره بالمجموعة الثانية، إذ سيواجه الجارة البرتغال، بطلة أوروبا 2016.

وأكد هييرو، "هدفي تغيير أقل عدد من الأشياء بقدر الإمكان، ولا يمكن أن تحدث تغييرا خلال يومين من العمل .. الجانب الأكبر من الطاقم الفني ظل معنا كما هو .. يجب أن نظل متماسكين، وعلى كل حال، لا يوجد الكثير من التغييرات لحين مواجهة البرتغال ".

وعن سبب قبوله للمنصب، أجاب ابن الـ50 عاما، "هذا تحد جيد. أدرك كافة الظروف، وجولين قام بعمل رائع .. كان قرارا يجب علي اتخاذه سريعا".

وأكمل هييرو، "كان الأمر يتعلق بالموافقة على تولي المنصب أو الابتعاد، لكنني لم أستطع أن أقول لا. لم أكن لأسامح نفسي أبدا".

وشدد المدافع السابق على ثقته بنجوم الماتادور، مصرحا، "هم لاعبون محترفون وناضجون ومسؤولون. لو لم نكن على ثقة في أننا سنقدم بطولة جيدة لما توليت المسؤولية".

وتقتصر خبرة لاعب ريال مدريد السابق على قيادة أوفييدو في دوري الدرجة الإسبانية الثانية، حيث خاض تجربةً متواضعةً لم تتكلل بالانتصارات.

 



مباريات

الترتيب