"يويفا" يفتح تحقيقاً بحق كارفخال بسبب البطاقة الصفراء

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" الاربعاء تحقيقا بحق مدافع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب داني كارفخال للاشتباه في تعمده نيل بطاقة صفراء في المباراة ضد ابويل القبرصي (6-صفر) الثلاثاء في نيقوسيا لتفادي احتمال الغياب عن الدور ثمن النهائي.

ويواجه كارفخال الموقوف اوتوماتيكيا عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام بوروسيا دورتموند الألماني في 6 كانون الاول/ديسمبر المقبل في مدريد، خطر عقوبة الإيقاف لمباراتين إضافيتين في حال ثبت تعمده نيل البطاقة الصفراء.

وسيبت الاتحاد الأوروبي في القضية في 7 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

ويشتبه الاتحاد الأوروبي في تعمد كارفخال الذي كان يواجه عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، الحصول على بطاقة صفراء ليدخل الدور ثمن النهائي دون أي بطاقة خصوصا أن المباراة الأخيرة أمام دورتموند ستكون هامشية بعدما ضمن النادي الملكي تأهله الى ثمن النهائي ووصافة المجموعة الثامنة.

ووقف كارفاخال لنحو 20 ثانية من أجل تنفيذ رمية تماس في الدقيقة 90 بحثا عن احد زملائه وهو ما دفع الحكم البرتغالي الى إشهار البطاقة الصفراء له.

وليست المرة الأولى التي يتورط فيها لاعبو ريال مدريد في مثل هذه الحالات، ففي عام 2010، فتح الاتحاد الاوروبي تحقيقا مماثلا بحق تشابي الونسو وسيرجيو راموس للسبب ذاته، بيد أنه لم يتم إيقافهما وفرضت عليهما عقوبة مالية فقط.



مباريات

الترتيب

H