إسبانيا تستعد لمونديال روسيا بفوز كاسح على كوستاريكا

اكتسح المنتخب الإسباني ضيفه منتخب كوستاريكا 5/صفر مساء السبت في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي جمعت بينهما في ملقة.

وسيطر المنتخب الإسباني على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية وسجل هدفين في الشوط الأول وثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

وافتتح خوردي البا مدافع برشلونة التسجيل في الدقيقة السادسة ثم أضاف الفارو موراتا مهاجم تشيلسي الهدف الثاني في الدقيقة 23.

وفي الشوط الثاني سجل ديفيد سيلفا جناح مانشستر سيتي الإنجليزي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 51 و55 وتكفل اندريس انييستا قائد برشلونة بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 73.

وأجرى جولين لوبتيجي المدير الفني لمنتخب إسبانيا واوسكار راميريز مدرب كوستاريكا ستة تغييرات لكل منهما في الشوط الثاني.
وجاءت المباراة ضمن استعدادات الفريقين لمونديال روسيا 2018.

وتصدر الماتادور الإسباني المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال برصيد 28 نقطة من تسعة انتصارات وتعادل وحيد ودون أي هزيمة وفي مسيرة رائعة شهدت تسجيل الفريق 36 هدفا مقابل اهتزاز شباكه ثلاث مرات فقط.

أما منتخب كوستاريكا فقد حل ثانيا في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) برصيد 16 نقطة من أربعة انتصارات وأربعة تعادلات وهزيمتين حيث سجل 14 هدفا واهتزت شباكه ثماني مرات.

وبدأت المباراة بمحاولات هجومية من جانب الفريق الإسباني بحثا عن تسجيل هدف مبكر وهو ما كاد أن يتحقق في الدقيقة الرابعة عبر تسديدة قوية من خوردي البا لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وضاعت فرصة مؤكدة من جانب منتخب كوستاريكا في الدقيقة الخامسة بعدما تهيأت الكرة لبايرن اوفيدو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها مرت مباشرة بجوار القائم الأيمن لكيبا حارس مرمى المنتخب الإسباني.

وتقدم الماتادور الإسباني بهدف مبكر في الدقيقة السادسة بواسطة خوردي البا بعدما تلقى تمريرة ذكية من ديفيد سيلفا ليسدد على اثرها كرة قوية عرفت طريقها لشباك الحارس دانى كارفاجال.

وكاد الفارو موراتا يضيف الهدف الثاني لإسبانيا بعد مرور عشر دقائق من البداية ولكن تسديدته ذهبت في أحضان كارفاجال، ثم عاد مهاجم تشيلسي بمحاولة جديدة انهاها بتسديدة قوية لكن حارس كوستاريكا أبعد الكرة ببراعة لضربة ركنية.

وتمكن موراتا من تسجيل الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 23 بعدما استغل سوء تمركز مدافعي كوستاريكا حيث وصلت له الكرة بشكل غريب داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية في الشباك.

واهدر كريستيان جامبوا فرصة مؤكدة لمنتخب كوستاريكا في الدقيقة 30 وسدد خارج الشباك وهو على بعد ست ياردات من المرمى.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول انقذ كارفاجال مرمى كوستاريكا من هدف ثالث وتصدى ببراعة شديدة لانفراد كامل من موراتا.

وبعد مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني أحرز ديفيد سيلفا الهدف الثالث لإسبانيا بعد خطأ فادح لدفاع كوستاريكا استغله لاعب مانشستر سيتي وسدد دون عناء في الشباك.

وسجل سيلفا الهدف الثاني له والرابع لبلاده في الدقيقة 55 بعدما قطع الكرة من مدافع كوستاريكا وسدد كرة زاحفة عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليمنى لمرمى كارفاجال.

ووضع اندريس انييستا بصمته وسجل الهدف الخامس لإسبانيا في الدقيقة 73 بعدما تلقى تمريرة في وسط الملعب من مارك بارترا ليشق طريقه بسهولة صوب المرمى قبل أن يسدد كرة قوية في الشباك.

ومرت أخر ربع ساعة وسط المزيد من الهجمات لإسبانيا لكنها لم تسفر عن مزيد من الأهداف ليخرج الماتادور فائزا بخماسية بيضاء.



مباريات

الترتيب

H