أسينسيو وبيلوتي يخطفان الأنظار في مواجهة إسبانيا وإيطاليا

إسبانيا وإيطاليا خصمان قديمان...لكن عندما تتجدد المواجهة بينهما يوم السبت المقبل في لقاء محوري بتصفيات كأس العالم لكرة القدم ستتجه الأنظار صوب ماركو أسينسيو وأندريا بيلوتي النجمين الصاعدين اللذين عززا الخيارات الهجومية لكل فريق.

ولم يكن أسينسيو جناح ريال مدريد (21 عاما) أو بيلوتي مهاجم تورينو (23 عاما) ضمن تشكيلتي المنتخبين عندما أطاحت ايطاليا بإسبانيا من بطولة أوروبا 2016 ولكن بعدها صارا من أبرز مهاجمي أوروبا حاليا.

ويتصدر بطلا العالم سابقا المجموعة السابعة ولكل فريق 16 نقطة وسيقطع الفائز من لقاء السبت خطوة كبيرة نحو انتزاع الصدارة ومن ثم الحصول على بطاقة تأهل مباشر للنهائيات في روسيا العام المقبل بينما سيتنافس صاحب المركز الثاني في ملحق صعود.

وتتعلق آمال ايطاليا في الفوز باستاد سانتياجو برنابيو على بيلوتي الملقب باسم "الديك" والذي سجل 26 هدفا مع تورينو الموسم الماضي كما أحرز أربعة أهداف بعد أربع مشاركات أساسية مع ايطاليا في التصفيات.

وواصل بيلوتي تألقه منذ الموسم الماضي بتسجيل هدف من ضربة مزدوجة رائعة في فوز تورينو 3-صفر على ساسولو يوم الأحد الماضي ليقول مدربه سينيشا ميهايلوفيتش إن هذا المهاجم يساوي 100 مليون يورو (120 مليون دولار).

أما أسينسيو المعروف بين زملائه في مدريد بلقب "مصارع الثيران" فقد أظهر براعته في تسجيل أهداف رائعة وكرر ذلك عندما سجل ثنائية في التعادل 2-2 مع بلنسية يوم الأحد الماضي ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في بداية الموسم.

وأحرز أسينسيو ثلاثية مع اسبانيا أمام مقدونيا في افتتاح بطولة أوروبا تحت 21 عاما في يونيو حزيران الماضي وساعد بلاده في التغلب على ايطاليا في قبل النهائي قبل الخسارة من المانيا في النهائي.

وشارك أسينسيو لمدة 10 دقائق أمام ليختنشتاين بتصفيات كأس العالم العام الماضي كما ظهر في مباراتين وديتين مع منتخب اسبانيا الأول لكن تألقه في بداية هذا الموسم يرشحه للبدء أساسيا في ملعب ناديه.

وبجانب ثنائية أمام فالنسيا هز أسينسيو شباك برشلونة مرتين في مواجهتي كأس السوبر الاسبانية ليؤكد تألقه في المباريات الكبرى بعدما سجل في الفوز على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا.

واعتاد اللاعب على هز الشباك في أول مباراة له في كل مسابقة مع ريال مدريد وقد يستمر في هذه العادة عندما يخوض أول مباراة رسمية له كأساسي مع اسبانيا.

وقال ديفيد بيا الهداف التاريخي لاسبانيا والذي عاد للتشكيلة "سنستمتع بمهاراته لسنوات طويلة ويستحق أن يبدأ أساسيا الآن".

 



مباريات

الترتيب

H