مدرب إشبيلية: ميسي مثل باتمان

رفض الأرجنتيني خورخي سامباولي، المدير الفني لإشبيلية، عقد المقارنات بين ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وسواه من اللاعبين، حتى وإن كانوا جيدين للغاية.

والتقى الفريقان في نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم ضمن الجولة الـ11 للدوري الإسباني، حين تكفّل هدفٌ من ميسي بتعديل النتيجة لصالح برشلونة، قبل أن يضيف زميله لويس سواريز هدف الفوز بنتيجة 2-1.

وأصر سامباولي على اعتبار مواطنه الأفضل في العالم، حتى مع ذهاب جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعبٍ في العالم عن سنة 2016 إلى كريستيانو رونالدو، غريم ميسي التقليدي.

وقال سامباولي لقناة "بي إن سبورت" الناطقة باللغة الإسبانية، "لطالما قلت بأن المقارنة بين ميسي واللاعبين الآخرين مثل المقارنة مثل رجال الشرطة المتميزين وبين باتمان"، قاصدا بذلك تشبيه ميسي بشخصية البطل الخارق الخيالية.

وتحدّث المدرب عن المنافسة على لقب الدوري، حيث يحتل فريقه الأندلسي الوصافة حاليا بفارق نقطةٍ عن ريال مدريد، المتصدر بـ40 نقطةٍ، بعد مضي 18 جولةً من المسابقة.

ويتفوق إشبيلية أيضا بنقطةٍ عن برشلونة، الثالث بـ38 نقطة.

وصرّح بهذا الصدد، "تتضاعف على عاتقنا مسؤولية تخطي 85 نقطةً (بنهاية الموسم)، وذلك سيكون تحدٍ بالغ الصعوبة".

وأكمل ابن الـ56 عاما، "أعرف بأن ريال مدريد وبرشلونة سيقومان بذلك (تخطي حاجز الـ85 نقطة)، وربما يقترب أتلتيكو مدريد أيضا ... علينا الحفاظ على موقعنا في القمة لأطول وقتٍ ممكن".

وكان إشبيلية قد أنهى الموسم المنصرم سابعا في سلم ترتيب الدوري، فيما كان سامباولي يختتم فترة 4 سنواتٍ ناجحةٍ على رأس الإدارة الفنية لمنتخب تشيلي توّجها بالفوز ببطولة أميركا الجنوبية 2015.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H