بيكيه: لن أتحدث عن التحكيم لأن الأمر خرج عن السيطرة

أجاب جيرارد بيكيه، نجم برشلونة، بشفافيةٍ على الكثير من الأسئلة التي وجهها له معجبوه عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، إلا أنه تفادى تماما الخوض في موضوع التحكيم.

وعُرف قلب المدافع بتصريحاته المستمرة ضد قضاة الملاعب، حتى وجّهت إليه إدارة ناديه الكتالوني أمرا بعدم انتقاد التحكيم.

وتلقى بيكيه سؤالا عن القرارات التحكيمية في مباراتي أتلتيك بلباو وفياريال الأخيرتين في كأس ملك إسبانيا والدوري الإسباني على التوالي، إلا أنه اختار الرد بدبلوماسيةٍ بالغة.

وقال بيكيه، "لندع التحكيم جانبا، فقد خرج الموضوع عن السيطرة".

وواصل في تصريحاتٍ ترجمتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، "أنا داعمٌ تماما لفكرة تطوّر كرة القدم مع الزمن، وتحديثها، وواثقٌ بأنه في نهاية المطاف، سيتم استخدام التقنيات في اللعبة".

وأكمل اللاعب الدولي الإسباني متحدثا عن تقنية الفيديو في مساعدة التحكيم، "سيحدث هذا عاجلا أم آجلا في كرة القدم. إنها مسألة وقتٌ لا أكثر"، مستشهدا باستخدام التقنية في دوري كرة السلة الأميركية، ورياضة كرة القدم الأميركية، على حد تعبيره.

وعن تجربة مزاملة ليونيل ميسي، الأسطورة الحية للعبة، على أرضية الميدان، صرّح بيكيه، "اللعب إلى جواره مذهلٌ".

وعرّج زوج المطربة الشهيرة شاكيرا على الأنباء القائلة بانتداب فيليب كوتينهو، نجم ليفربول.

وقال ابن الـ29 عاما، "هي مسؤولية روبيرت فيرنانديز، السكرتير التقني ... ولكن اللاعبون العظماء دائما ما يتم الترحيب بهم بأذرعٍ مفتوحةٍ هنا".

يُذكر بأن مباراة ريال سوسييداد الأخيرة قد لاقت نصيبها أيضا من الجدال بعد أن انتقد أسير إيارامندي، لاعب الخصم، عدم رفع الإنذار الثاني في وجه ميسي.

من العنود المهيري  



مباريات

الترتيب

H